رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«دفاع البرلمان» يناشد السلطات القضائية للوقوف ضد أمريكا

النائب كمال عامر

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن بعض القوى الخارجية تعودت على تحقيق مصالحها من خلال منح حق اللجوء السياسي للإرهابيين، لتنفيذ ضغوطات معينة على الدولة المصرية.

 

وأضاف «عامر» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن مصر مشغولة  بتحقيق استقرار شعبها، ولن تتأثر بمنح أمريكا حق اللجوء السياسي لأحد عناصر الجماعة الإرهابية، والذي صدر ضده حكمًا غيابيًا بالإعدام في قضية متهم فيها بالتحريض والعنف والإرهاب في عام 2015، مؤكدًا على صمود الدولة المصرية في محاربة الإرهاب.

 

وأشار رئيس لجنة الدفاع، إلى أن هذه الأفعال المخالفة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لن تكون الأخيرة، لأن الجماعات الإرهابية تتخذ دولًا معادية لمصر كملجأ لها، مناشدًا الدولة المصرية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للوقوف ضد قرار أمريكا بإعطاء حق اللجوء لأحد عناصر الجماعات الإرهابية.

 

ووفقًا لما جاء في صحيفة «نورث جيرسى» الأمريكية، حصل أحمد عبد الباسط الذى أُدين فى القضية المعروفة إعلاميًا باسم «اللجان النوعية المتقدمة»، والمقيدة برقم 174 غرب 2015، ومتهم فيها بـ «التحريض على العنف والإرهاب» في مصر، وانتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية المحظورة، حصل على حق اللجوء السياسى بعد تقارير مجموعات الحقوقيين فى الولايات المتحدة الذين دفعوا بأن الحكم الصادر عن القضاء المصرى غير مطابق للمعايير القانونية الأمريكية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات