رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«بدراوي»: من حق البرلمان محاسبات الجهات التنفيذية في حالة الشكاوي

النائب محمد بدراوي

علق النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، على المشاكل التي يعاني منها المستثمرين من عدم تطبيق فكرة الشباك الواحد، بقوله «إن البرلمان سلطة تشريعية فقط».

وأضاف «بدراوي» في تصريحات لـ«بلدنا اليوم»، أن المشكلة الآن في التنفيذ الحكومي للقانون فهو غير مناسب، متابعًا: «أنا دوري المراقبة حاليًا إذا ظهرت مشاكل من حقي استدعاء وزيرة الاستثمار لمناقشتها في أسباب عدم تنفيذ القانون، أن مجلس النواب يمتلك السلطة الفعلية لمحاسبة ومراجعة الجهة المنفذة وفقًا للشكاوى والملاحظات التي ترد إلى مجلس النواب».

 

وعن حالة القطاع العام حاليًا، قال «بدراوي» إنه مع مرور السنوات تراجع كل هذا وأصبحت حالة مصانع القطاع العام صعبة جدًا الألات متهالكة ولم تتطور من 40 أو 50 سنة، متسائلًا: «كيف ستنافس مصنع جديد للزيوت أو شركة مالتي ناشونال للحديد أو للأسمنت وكيف ستأتي بخامات والبنك رافض أن يقرضك اي مال لأنك عليك ديون قديمة لم تسددها حتى اليوم، فضلا عن نقص عنصر التدريب الأجنبي،  فالمشاكل هنا واضحة وضوح الشمس أنت رامي الناس تحت البحر ومكتفها وبتقولهم عوموا طب هيعوموا إزاي».

 

واختتم الحديث بقوله: «الحلول واضحة أن تأخذ كل حالة على حدى وتعالج أسباب فشلها في فترة زمنية محددة فببساطة نحن لسنا في حاجة إلى التحدث دون التنفيذ أو أن نجلب زير لقطاع الأعمال ليس لديه آلية واضحة لحل هذه المشاكل».           

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات