رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وكيل «اتصالات النواب»: قانون جديد لمواجهة إعلانات ”فيس بوك” مجهولة المصدر

النائب أحمد بدوي

قال النائب أحمد بدوي، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد جلسات استماع في فترة التوقف، لمناقشة أمور متعلقة بقانون تدوال المعلومات.

 

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات، في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن أول قانون ستبدأ به اللجنة بعد العودة من التوقف هو قانون حماية البيانات الشخصية، مؤكدًا أنه أول قانون ستتم الموافقة عليه.

 

وكشف أنه لا يوجد أي مشاريع قوانين متعلقة بالإفراج عن الوثائق في دور الانعقاد المقبل، فلم يتقدم أي شخص بمشروع قانون متعلق بالوثائق في لجنة الاتصالات، مضيفًا: "المتواجد لدينا حاليًا هو مشروع قانوني حماية البيانات الشخصية وتداول المعلومات، بالإضافة إلى بعض المواد المهمة التي ستضاف إلى قانون حماية المستهلك متعلقة بالصفحات التي تعلن عن منتجات، فهدفنا الرئيسي من القانون حماية المستهلك".

وأشار إلى أن قانون التجارة الإلكترونية، سيقصي على الكثير من الإعلانات المنتشرة بالسوشيل ميديا، والتي منها الصحيح ومنها الغير صحيح، مشددًا على أن كل ما يتم الإعلان عنه عبر "فيس بوك" مجهول المصدر سواء كانت منتجات غذائية أو صناعية أوغيرها، وأنه بصدور هذا القانون سيكون هناك ضوابط لهذه الإعلانات.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات