رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الحوثيون في مأزق.. قوات التحالف تتقدم في صعدة والموت يطيح بالقيادات

الحوثيون

ما زالت قوات التحالف العربي بالتعاون مع الجيش اليمني، تُحاول تطهير البلاد من التنظيم الإرهابي أو ما يُطلق إليه ميليشيا الحوثي المدعوم من إيران، وبات التنظيم يلفظ أنفاسه الآخيرة بعدما طُرد من عدة أماكن كان يُسيطر عليها، بالإضافة إلى خسارته عدد كبير من عتادة، الأمر الذي جعل الكثير من الخبراء يتوقعون سقوط التنظيم في وقت قريب.

 

أمس خرجت ميليشيا الحوثي لتُعلن عن الطوارئ في عدة مناطق تسيطر عليها، خاصة بعدما اقتحمت قوات الجيش اليمني مديرية مران معقل زعيم الإرهابيين في صعدة من 4 محاور وسيطرت على مواقع إستراتيجية عدة، بالإضافة إلى مساندة طيران التحالف عن طريق غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع للحوثيين، وسط تقدم للجيش اليمني.

 

وأكد قائد لواء العروبة في الجيش اليمني اللواء عبدالكريم السدعي، وفي حديثه لجريدة عكاظ السعودية،  أن قواته تسيطر على عقبة مران والطرق الفرعية باتجاه جبل مران، وأن الميليشيات الحوثية تكبدت خسائر كبيرة، فيما تشهد الأطراف الجنوبية الشرقية لمحافظة تعز معارك عنيفة بين الميليشيات والجيش الوطني.

 

وتعد جبهتي الحديدة والبيضاء بمدينة صعة إحدى الجبهات التي استنزفت بهما عدداً كبيراً من قيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية، كما اعترفت الميليشيا الإرهابية أمس الخميس، بمقتل القيادي عبدالله الديلمي في جبهة الملاجم البيضاء إثر غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي.

 

وذكرت مصادر يمنية أن الديلمي الذي كان يقود حزب اتحاد القوى الشعبية ضمن تكتل اللقاء المشترك في ذمار يلتحق بالميليشيات كقيادي ومنظر، وساهم في تجنيد عشرات الأطفال والشباب.

 

يذكر أن حزبي القوى الشعبية والحق، هما الوحيدان اللذان أسسهما قيادات حوثية من أبرزها حسين بدر الدين الحوثي، كانا ضمن تكتل أحزاب المعارضة إبان حكم الرئيس السابق صالح.

 

وقتل أيضًا القيادي الحوثي محمد الأكوع و20 من مرافقيه أمس في غارة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية أثناء اجتماعهم في منزله في مديرية عبس بحجة، كما قتل أكثر من 12 عنصراً من ميليشيا الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف على الجوف خلال الـ24 ساعة الماضية، ونجحت قوات  التحالف وألوية الجيش الوطني في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة في تحويل الجبهة إلى موقع لاستنزاف الميليشيات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات