رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«فوز كبير للحرس وثأر الأهلي» أبرز مواجهات الفريق العسكري والمارد الأحمر

الأهلي-حرس الحدود

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة جديدة في مشوار الحفاظ على اللقب عندما يحل ضيفا على نظيره حرس الحدود، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة، على ستاد المكس بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويدخل الأهلي لقاء الليلة وهو يعاني من حالة إجهاد نظرا لتلاحم المباريات االمحلية والإفريقية والعربية، كما رفض المدرب منح لاعبيه  راحة عقب بعد مواجهة وادى دجلة التى أقيمت مساء الثلاثاء الماضى وفاز فيها الأحمر بهدف نظيف نظرًا لضيق الوقت، حيث رفض الفرنسى نظرًا لأهمية مباراة حرس الحدود، والتى تستمد أهميتها من أن الفوز بها يمنح الفريق الأحمر اعتلاء صدارة جدول ترتيب المسابقة، انتظارًا لمباريات الفرق المتصارعة على مقدمة جدول الترتيب، وفى مقدمتها الزمالك وبيراميدز والإنتاج الحربى وسموحة.

 

وتتسم مباريات الأهلي وحرس الحدود بالقوة والندية والإثارة، فطالما ما شهدت تلك المباريات سخونة شديدة، قبل هبوط الفريق العسكري إلى دوري القسم الثاني في وقت سابق، حتى عاد سريعا في النسخة الحالية للدوري.

 

ويعود تاريخ المواجهة الأولى بين الأهلي وحرس الحدود إلى منتصف ستينيات القرن الماضي، وتحديدًا في موسم 1964-1965، حينما كان الفريق السكندري يحمل اسم "خفر السواحل".

 

ثم خاض الأهلي بعدها 31 مباراة أمام حرس الحدود، في جميع البطولات ما بين  بطولة الدوري العام وكأس مصر والسوبر المحلي، بعد تغيير اسمه في مطلع الألفية الجديدة، وتحديدًا منذ موسم 2002-2003.

 

وحقق المارد الأحمر الفوز في 23 مباراة، وحسم التعادل نتيجة أربع لقاءات، بينما حقق الحرس  أربع انتصارات، سجل الأهلي خلالهما 51 هدفًا مقابل 18 لحرس الحدود، بينما تعود آخر مواجهة جمعت بين الفريقين إلى 12 يوليو 2016 بكأس مصر، وفاز الأهلي (2-1) بدور الـ16 على ملعب ستاد الإسكندرية.

 

لقاءات تاريخية:

 

يعتبر الفوز بالأربعة هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، وكان هذا من نصيب الأهلي في 3 مواجهات.

 

الأولى كانت في موسم 2005-2006 فاز الأهلي بنتيجة (4-2) وسجل الأهداف عماد النحاس وحسن مصطفى وعماد متعب ومحمد أبو تريكة.

 

وعاد الأهلي ليفوز برباعية نظيفة في موسم 2006-2007، وسجل الأهداف عبد الحميد حسن وعماد متعب ومحمد شوقي وأمادو فلافيو.

 

وجاءت الرباعية الثالثة للأهلي بنفس النتيجة (4-0) في آخر مواجهاته مع حرس الحدود قبل هبوطه للدرجة الثانية في موسم 2015-2016، وسجل الأهداف رامي ربيعة ومؤمن زكريا (هدفان) وسعد سمير.

 

 

– انتصار كبير للحرس

أكبر انتصار لحرس الحدود على الأهلي حققه في فبراير 2013 بالدوري، عندما فاز بنتيجة 3-0، وتألق أحمد حسن مكي مسجلا هدفين، بينما أحرز لاعب الأهلي السابق معتز إينو هدفا.

 

الحرس بطلا للكأس بضربات الجزاء

بعد موسم من الفوز الأول لحرس الحدود على الأهلي “في دور الـ 16 لكأس مصر”، كان الفريق الأحمر أمام فرصة الثأر في نهائي العام التالي، حيث تقابلا في يونيه 2010 بنهائي البطولة لكن التعادل 1-1 حسم المواجهة في وقتها الأصلي والإضافي بهدف متأخر لمحمد بركات ليعوض تقدم أحمد سالم صافي، لكن ركلات الترجيح ابتسمت للحدود وأدارت ظهرها للأهلي، ليحصد فريق المدرب طارق العشري لقبا جديدا، ثم تقابلا في السوبر لم يفوت الأهلي الفرصة واستطاع أن يثأر من الحرس بطل الكأس وفاز عليه بهدف محمد أبوتريكة في يوليو 2010.

 

هدافي الفريقين 

يتصدر محمد أبوتريكة وعماد متعب نجما الأهلي السابقين قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات الحرس والأهلي، بينما يتصدر أحمد حسن مكي هدافي الحرس بأربعة أهداف، أما عن آخر هدف للحدود في مرمى الأهلي، فصاحبه أيضا رحل، ولكن رحل عن عالمنا، وهو لاعب الفريق السابق محمد فاروق بنزيما، الذي سجله في دور الـ 16 لكأس مصر 2016.

 

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات