رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلماني يرفض مقترح «تشميع المحال التجارية»

النائب بدوي النويشي  عضو اللجنة المحلية

رفض النائب بدوي النويشي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المقترح الذي تقدم به النائب يسري الأسبوطي عضو اللجنة نفسها، بأن تشميع المحال التجارية هو الحل الوحيد للقضاء على إشغالات الطرق.

وأوضح "النويشي" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أنه طالما المحل حاصل على ترخيص، وملتزم بمساحة الإشغال التي يحددها له مجلس المدينة أو الحي التابع له، فإنه لا يجوز تشميع المحل، لكونه تعدى على هذه المساحة، لافتًا إلى أن  توجيه الإنذار، والذي يعقبه توقيع محضر ضد المحل، ثم رفع الإشغالات من على الطريق بالقوة الجبرية، هو الإجراء الذي يمكن أن يتخذ في حالة تعدي المحل على هذه المساحة.

 

وأشار إلى أن وزارة التنمية المحلية هي الجهة المعنية في التعامل مع هذا الموقف، نظرًا لكونها منوطةً بالإشغالات وتقنين وضع الشارع والتراخيص الصادرة من الأحياء والمدن والمحافظات، الخاصة بالمحال التجارية.

وكان النائب يسرى الأسيوطى، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أعلن عن تجديد طلبه بتقديم بيان عاجل من خلال مجلس النواب لوزير التنمية المحلية بشأن إشغالات الطرق فى عدد من محافظات الجمهورية، مطالبًا فيه بضرورة  تشميع المحال التجارية التي تتعدى على المساحة المخصصة للإشغالات قائلًا:"لابد من تشميع المحل وقطع جميع المرافق عنه حتى يحترم الجميع القانون".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات