رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. غدًا آخر موعد لحجز وحدات العاصمة الإدارية.. والقوى العاملة تصرف مليون و270 ألف جنيه لمهندس مصري بالسعودية

نشرة أخبار بلدنا اليوم

أحداث هامة ألقت بظلالها، اليوم الجمعة، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر الصحف والمواقع الإخبارية، على مدار الساعات القلائل الماضية، نقدمها لكم في نشرة أخبار «بلدنا اليوم».

 

رئيس طائفة الكلدان يزور بطريرك الكاثوليك بمصر

استقبل الأنبا إبراهيم إسحق برطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، اليوم الجمعة، الأسقف فيليب نجم المدير البطريركي لطائفة "الكلدان البرطريرك".

 

وشارك في اللقاء المطران رمزي كرمو رئيس أساقفة طهران للكلدان والذي يزور مصر حاليًا، والأب هاني جرجس راعي كنيسة العذراء سيدة فاتيما في القاهرة.

 

كما أعرب فيليب بعد الزيارة عن سعادته بهذا اللقاء الأبوي مع رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق.

 

 

التضامن تعلن تدريب 19731 أسرة على الحرف المختلفة

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تهدف لتحويل إمكانيات وقدرات الأسر المنتجة إلى طاقات منتجة وفعالة ولديها كافة الإمكانيات والتقنيات الحديثة؛ لتطور من أدائها ومنتجاتها وتواكب أحدث الصيحات في التصميم والتصنيع ويكون لديها القدرة على التصدير للخارج.

 

 

 

وأوضحت والي، أن قيمة التمويل الذي قدم لمشروعات الأسر المنتجة خلال عام 2017/2018، بلغ نحو 80 مليون جنيه جميعها لمشروعات تساهم في زيادة دخل الأسرة، كما تم تدريب عدد كبير من الأسر المنتجة في مركز الإعداد التابعة للوزارة التي يبلغ عددها 242 مركز إعداد، فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة منها خلال عام 2017 / 2018 (19731 أسرة منتجة)، تم تدريبهم على الحرف المختلفة وعلى إقامة وإدارة المشروعات متناهية الصغر، كما تسوق الوزارة منتجات الأسر المنتجة من خلال المعارض المختلفة داخل مصر وخارجها وعلى رأسها معرض ديارنا.

 

 

 

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعي، أن هذه المعارض والتجمعات بما تقدمه من تطوير لأساليب العرض والتسويق قادرة على دعم المنتج اليدوي المصري المتميز ومنحه القدرة على المنافسة.

 

 

 

ومن جانبها  قالت أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية، إن دعم الأسر المستفيدة من مشروع الأسر المنتجة لا يقتصر في تسويق منتجاتها من خلال المعارض الداخلية فقط بل يمتد لمشاركة هذه الأسر في المعارض الخارجية بهدف تعريف الدول العربية بالمنتج اليدوي المصري المتميز وتسويق هذا المنتج في هذه الدول، حيث شاركت الوزارة في معرض بالإمارات العربية المتحدة والكويت.

 

 

 

وأوضحت أماني أن الوزارة تتيح للراغبين في المشاركة بمعارض الوزارة تسجيل بياناتهم ومنتجاتهم وعرض نماذج منها عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي moss.gov.eg، مما يساعد علي وجود قاعدة بيانات لأصحاب الحرف اليدوية وأعضاء الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الصغيرة ويسهل من خلالها مشاركة هؤلاء العارضين في المعارض التي تنفذها الوزارة، وقد بدأ تسجيل بيانات العارضين من يوم 15 يوليو 2018، وجار استكمال التسجيل.

 

 

 

غدًا آخر موعد لحجز وحدات العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة الإسكان أن غدًا السبت، آخر موعد لاختيار وحجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد المهلة التى منحها وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، استجابة لطلبات العملاء وإتاحة الفرصة لمزيد من الراغبين فى حجز وحدات بالعاصمة ممن قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى، وسددوا مبلغ مقدم الحجز.

 

 

 

ومن جانبه قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه فى حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التى تم اختيارها يتم رد المبلغ المسدد وفقاً لما يلى: سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكترونى (www.hdb-reservation)، ببنك التعمير والإسكان، بعد الانتهاء من فترة الحجز، لتسجيل طلبات رد المبلغ المسدد، ويتم رد المبلغ المُسدد بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به، مع ضرورة مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

 

 

 

وأكد عباس، أنه تم توفير وحدات سكنية لجميع العملاء الذين قاموا بتحويل مقدمات الحجز، مضيفاً أن هذا الطرح يُعد الأول للوحدات السكنية بالحى السكنى "كابيتال ريزيدانس" الذى تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيبدأ تسليمها بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد، والوحدات المطروحة بنظام التقسيط بدون فوائد، وهناك خصم خاص للسداد الفورى، وأنظمة تقسيط أخرى بفترات ممتدة، ويضم الحي السكنى الذي تُطرح به الوحدات منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصى.

 

 

 

وبشأن أسلوب السداد، أشار نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أنه يتم استكمال سداد 10 % بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالى ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز، وفي حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ حجز الوحدة المطلوبة يتم خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة، شريطة الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز إلى 10% بالإضافة إلي (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالى ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز، ويتم سداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة، خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، وسداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 70% على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات، طبقاً للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة بكراسة الشروط، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة.

 

 

 

ويتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، وفقاً لما هو محدد بجداول الأقساط المرفقة بكراسة الشروط، وفى حالة رغبة العميل فى التعامل بنظام التمويل العقاري، فيتم السداد على أقساط ربع سنوية متساوية بنظام الـ3 سنوات، يستحق القسط الأول منها بعد 3 أشهر من المواعيد المحددة للاستلام، ولحين الحصول علي موافقة جهة التمويل، ولمن تنطبق عليهم الشروط والضوابط والضمانات وفقاً لقانون التمويل العقاري 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحتة التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن، والسياسة الائتمانية المعمول بها لدي البنوك المشاركة في تمويل مشتري الوحدات، وتتم دراسة الراغب في التمويل ومنحه التمويل طبقاً لما تسفر عنه نتيجة دراسة المنح، وفى حالة التأخير عن سداد أى دفعة / قسط، عن ميعاد الاستحقاق، يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزى السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2 % + 0.5 % مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق، وحتى تاريخ السداد، موضحاً أنه بالنسبة لأسلوب السداد للجراج، فيتم حجز مكان للسيارة بالجراج بذات العمارة الكائنة بها الوحدة، طبقاً للأولويات والأعداد المتوافرة عند التعاقد، ويتم سداد 60 ألف جنيه بالكامل عند التعاقد، وذلك قيمة حجز مكان للسيارة بالجراج ببدروم العمارة.

 

 

 

ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.. والعظمى في القاهرة 36

يسود اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.

 

 

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطرب الملاحة البحرية هناك.

 

 

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه، يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

 

الصغرى العظمى

 

القاهرة 25 36

 

وسط الدلتا 24 35

 

الإسكندرية 25 32

 

بلطيم 25 32

 

مطروح 23 32

 

السلوم 22 33

 

سيوة 24 38

 

بورسعيد 27 31

 

دمياط 26 31

 

العريش 23 31

 

رفح 22 32

 

الإسماعيلية 24 36

 

السويس 25 35

 

رأس سدر 25 38

 

نخل 20 36

 

نويبع 29 37

 

طابا 25 36

 

كاترين 20 34

 

الطور 27 34

 

شرم الشيخ 29 37

 

الغردقة 28 37

 

مرسى علم 28 36

 

الفيوم 25 36

 

بنى سويف 25 36

 

المنيا 25 36

 

أسيوط 25 37

 

سوهاج 27 38

 

قنا 28 40

 

الأقصر 28 41

 

أسوان 29 40

 

أبوسمبل 29 39

 

الوادى الجديد 28 39

 

شلاتين 25 37

 

ابو رماد 26 36

 

راس حدربة 27 35

 

حلايب 27 35.

 

 

 

الاثنين 3 سبتمبر.. ”القمر” يصل مرحلة التربيع الأخير

صرح  الدكتور محمد غريب أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، بأن الحسابات الفلكية التى أجراها المعهد أكدت أن قمر شهر ذي الحجة يصل إلى مرحلة التربيع الأخير يوم الاثنين الموافق 3 سبتمبر المقبل، فى تمام الساعة الرابعة و37 دقيقة فجرًا.

 

وأضاف "غريب" أنه  من المقرر أن يصل  القمر إلى مرحلة البدر فى سماء مصر، الأحد المقبل الموافق 26 أغسطس، ومن المتوقع أن يحدث فى تمام الساعة الواحدة و56 دقيقة ظهًرا.

 

الجدير بالذكر أن قمر شهر ذى القعدة لمرحلة التربيع الأخير اليوم السبت 4 أغسطس 2018 عند الساعة (6:17 مساء بتوقيت جرينتش)، ويكون بذلك قطع ثلاثة أرباع مداره حول الأرض خلال الشهر، وسوف يشرق قمر التربيع الأخير بسماء المنطقة العربية عند منتصف الليل ويبقى مشاهدًا إلى أن يغرب ظهر الأحد حسب التوقيت المحلى.

 

 

 

القوى العاملة تصرف مليون و270 ألف جنيه لمهندس مصري بالسعودية

حصل مهندس مصري متأخر منذ 14 شهرًا، على راتبه المتأخر والذي بلغ إجمالية 268 ألفا و977 ريالا سعوديا، أى ما يوازى مليون و270 ألف جنيه مصري، وذلك بعد جهود وزارة القوى العاملة في مصر.

 

 

 

ومن جانبه، نجح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية فى تسوية الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة لصرف راتب مهندس مصري متأخر منذ 14 شهرًا، بلغت إجمالية 268 ألفا و977 ريالا سعوديا، أى ما يوازى مليون و270 ألف جنيه مصري.

 

 

 

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المصري "ن .ك س" والذي يعمل مهندسا بمشروع بإحدى شركات المقاولات السعودية، حيث يتضرر من عدم صرف راتبه منذ 14 شهرا، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

 

 

 

وقال "سعفان" إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى شركة المقاولات للمطالبة بمستحقات المهندس، وتوجيهه بتقديم دعوي بالهيئة العمالية وفقا لنظام العمل السعودي، لتأكيد مستحقاته طرف الشركة.

 

 

 

وقام مكتب التمثيل العمالي بلقاء "ف .ح" أحد ملاك الشركة للمطالبة بسرعة صرف مستحقات المهندس، الذي أكد أنه يعمل بالشركة منذ أكثر من عشرة سنوات، ويستلم مستحقاته بصورة منتظمة، ولكن نظرا لتأخر تحصيل مخالصات الشركة طرف الغير ما أدى لتعثر الشركة في دفع الرواتب لكافة العاملين وأنه سوف يقوم بصرف المستحقات فور استلام المخالصات.

 

 

 

وبعد أكثر من شهرين من متابعة المكتب مع المواطن بالهيئة العمالية تم إخطارنا من قبل مسئول الشركة بأنه على المواطن التوجه للإدارة المالية بالشركة لاستلام مستحقاته بعد تنازله عن شكواه.

 

 

 

وبالفعل حضر المهندس للمكتب بعد استلام مستحقاته بصورة نقدية لانتهاء إقامته النظامية، ومن ثم لا يستطيع تحويل المبلغ عن طريق البنك فتم تدعيمه بخطاب للسلطات المصرية بمطار القاهرة، موضحا مصدر النقود التي معه والتي تتجاوز ما قيمة مليون و270 ألف جنيه مصري.

 

 

 

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات