رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ترقية شرطية أرجنتينية لإرضاعها طفلا جائعًا لا تعرفه

سيلستي أيالا

أصبحت الشرطية الأرجنتينية التي تدعى (سيلستي أيالا)، حديث السوشيال ميديا؛ بعدما قامت بعمل إنساني تؤجر عليه؛ عندما أرضعت طفلا جائعًا لا تعرفه، أثناء مرورها داخل مستشفى صحي (ماريا لودوفيتسا) في بوينس آيرس، بالأرجنتين، في النوبتجية الخاصة بها، حيث لاحظت أن الطفل كان جائعًا جدًا، في الوقت الذي كانت أمه هزيلة وضعيفة لا يمكنها إرضاعه؛ لتلقيها العلاج اللازم.

وقالت الشرطية أيالا: "لقد لاحظت أنه كان جائعاً، فقد كان يضع يده في فمه، لذا طلبت أن أحتضنه وأرضعه"، وهي كأم، لم تكتف بحمل الطفل فحسب، وإنما طلبت من الطاقم السماح لها بإرضاعه لتهدئته. وفعلاً بمجرد أن قامت بإرضاعه انقطع بكاء الصغير. 

وأعجب أحد زملائها بهذا العمل الإنساني فالتقط صورة لها ونشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، حيث حصلت على أكثر من 111 ألف مشاركة، وآلاف التعليقات، وقال في المنشور: "أريد أن يرى الجميع هذه اللفتة العظيمة المليئة بالحب، التي قدمتها لهذا الطفل دون معرفتك به. لم تتردي للحظة بمساعدته، كما لو أنك كنت والدته.. ولم تهتمي لوصفه بالقذر".

وذكرت (أيالا) في التفاصيل، أنها قبل أن تنتهي من مناوبتها الليلية بقليل في مستشفى (ماريا لودوفيتسا) في بوينس آيرس، حيث تعمل كحارسة، سمعت صوت بكاء طفل رضيع، لم تتمكن من تجاهله، فاندفعت إلى مساعدته وسط لا مبالاة العاملين هناك.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن نائب رئيس الهيئة التشريعية في بوينس آيرس دعا أيالا إلى اجتماع، حيث تم ترقيتها إلى رتبة رقيب، كما أشادت فرقة الإطفاء، حيث تعمل الشرطية كمتطوعة، بفعلها عبر منشور على موقع "فيس بوك".

وقد ذكر موقع (شتيرن) الألماني، أن الشرطية الأرجنتينية "أيالا" طلبت الإذن من إدارة المستشفى للسماح لها بحمل الصغير، الذي وصفه العاملون بـ"صاحب الرائحة الكريهة القذرة"، وكان واضحًا أن الطفل يعاني من سوء التغذية والإهمال لانشغال الطاقم الطبي بكثرة الحالات المرضية في المستشفى، وكان الطفل وفقاً لوسائل الإعلام الأرجنتينية، هو الطفل الأصغر من ستة أطفال لأم عازبة مجهدة.

جدير بالذكر أن الشرطية الأرجنتينية "سيلستي أيالا"، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صورتها وهي ترضع طفلاً مهملاً في مستشفى أرجنتيني، الأمر الذي دفع مسئولين إلى الإشادة بهذا العمل الإنساني، وقاموا بترقيتها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات