رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

”التنمية المحلية” تُصدر قوانين للحد من سير ”التوك توك” في الشوارع

التوك توك

شهدنا في الفترة الأخيرة، خاصة خلال الثلاث أعوام الماضية، انتشار التوك توك، في شوارع ومياين مصر، مما ترتب عليه وجود العديد من عوائق في الطريق، كالزحام أو الحوادث، لذا قامت وزارة التنمية المحلية بإصدار العديد من القوانين تجاه سير التوك توك أبرزها، المنع من السير في الشوارع والطرق العامة.

 

ومن جانبه، أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية كتاباً دورياً لكافة المحافظات، بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها، وذلك فى إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات التوك توك.

 

وتضمن الكتاب الدورى، الذى أرسله اللواء محمود شعراوى، ضرورة موافاة الوزارة بإجمالى عدد مركبات التوك توك على مستوى المحافظة، وعدد المركبات التى تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الرد، وأسباب التأخير فى استخراج التراخيص لباقى المركبات .

 

كما طالب وزير التنمية المحلية المحافظات، بتحديد خطوط سير مركبات التوك توك لتكون فى المناطق الغير مخططة، وبين القرى وبعضها البعض فقط لاغير، وأشار اللواء محمود شعراوى إلى ضرورة عدم سير التوك توك فى المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة أو بين المدن وبعضها البعض.

 

وطالب اللواء محمود شعراوى المحافظات، بضرورة موافاة الوزارة بتقرير نصف شهرى، يتضمن إجمالى ما تم إنجازه فى هذا الشأن.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات