رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«العرابي»: اعتراف أمريكا بإنجازات السادات وتكريمه تأخر كثيرًا

السفير محمد العرابي

قال النائب محمد العرابي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ووزير الخارجية الأسبق، إن  اعتراف الولايات المتحدة الامريكية، بإلانجازات التاريخية للرئيس الراحل محمد أنور السادات، ومساهماته الشجاعة في تحقيق السلام بالمنطقة بأكملها، قد تأخر كثيرًا وذلك من خلال أقرار  الكونجرس الامريكي مقترح قانون لمنح ميدالية ذهبية وتكريمة دوليًا.

 

وأوضح «العرابي»، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن السادات يستحق التكريم خاصة وأنه استطاع أن يحقق العديد من الانجازات الاستراتيجية، ساعدت على نقل المنطقة بأكملها إلي أفق مختلف نهائيًا عما كان ساءت، مؤكدًا انها ليست المرة الأولي التي تم تكريمة من خلالها ولكن منح فى وقت سابق جائزة نوبل.

 

وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن مصر مازالت تقوم بدور كبير جدا في دعم السلام في المنطقة، ولم يقتصر دورها على العيش فقط على ذكريات الماضي.

 

وتابع وزير الخارجية الأسبق، "أن السادات هو أول زعيم قام بكسر عين الغرب، بكافة الانجازات المحققة على أرض الواقع وتوقيع أتفاقية السلام، ولذلك ليس غريبًا إصدار تلك القوانين"، مطالبًا  الإدارة الأمريكية بإلقاء نفس الجهود والعناية بكافة الموضوعات التي تثيرالرأي العام، وان تكون هناك مساندة أكبر فى الفترة المقبلة.

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات