رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حمدي بخيت: تكريم الكونجرس للسادات له أبعاد سياسية

اللواء حمدي بخيت

قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن  إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع مقترح قانون لمنح ميدالية الكونجرس الذهبية للرئيس الراحل محمد أنور السادات، لم يأتي من فراغ وانما له أبعاد سياسية أخري.

 

وأوضح «بخيت» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن  تكريم الكونجرس الأمريكي للرئيس الراحل بيرجع إلي تحفيز كافة الرؤساء للتعامل معهم، وليكون  تحت مظلتهم ولكن بقرارتها الخاصة فقط، والدليل على ذلك هو إيضاح الصورة بأن الرئيس الوحيد الذي كان متعاون فى تلك الفترة، نحن الآن نقوم بتكريمة.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أن الرئيس الراحل كان يعمل دائما بقيم الحفاظ على الأمن القومي والعربي والكرامة المصرية، كما انه لم ينفرد فى أي شئ بل أعطي الفرصة لكافة رؤساء العربي لتعبيرعن رأيهم فى اتفاقية كامب ديفيد.

 

وأشار إلي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن يريد حل القضية الفلسطينية، والدليل على ذلك ما قاله خلال الاجتماع الأخير لنتنياهو بأنه إذا وجد السلام بين فلسطين وإسرائيل سيصبح رئيس الآخير مسلم، وهذا إن دل فيدل على أن من يتعامل معهم لن يعلو صوتهم فقط صوت الإدارة الأمريكية.

 

وأكد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع ان يضع الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل أمام مسئوليتهم، وبما لن يفرد فى الأمن القومي ولا العربي أو المطالب الفلسطينية.

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات