رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قانوني يطالب البرلمان بتعديل قانون أضرار التدخين

أطفال

 طالب الدكتور السيد عتيق، أستاذ القانون الجنائي و المحامي بالنقض، كل من مجلس النواب ووزارة الصحة بضرورة عمل تعديل سريع و فعال وجازم على القانون رقم (85) لسنة2002   الصادر بتعديل القانون رقم (52) لسنة 1981بشأن الوقاية  من أضرار التدخين بحيث يتم تشديد العقوبات المقررة فيه على من يقوم ببيع السجائر بكافة انواعها و كذلك تقديم و بيع «الشيشة» بكافة انواعها  للاطفال بدلا من العقوبة المقرر حاليا.

 

وأوضح «عتيق»، أن العقوبة التي ينص عليها القانون  تضمن بغرامة لا تقل عن 100 و لا تزيد عن 1000 جنيه، مشيرًا إلي أنه خلال اجازة عيد الاضحي المبارك انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي و بعض المواقع الاخبارية عدة صور لاطفال من الجنسين و هم يقوموا بتدخين الشيشية باحدى الكافتريات و هو ما يعد مخالفة صريحة للقانون الذي يتحايل عليه المخالفين من اصحاب المقاهي و الاكشاك الذين لا يهمهم صحة الاطفال بل عابئين بجمع المال فقط.

 

وطالب أستاذ القانون الجنائي  مجلس النواب بأن  تشمل تلك التعديلات على عقوبة الحبس بمدة لا تقل عن 6 شهور ولا تزيد عن عام لكل من قام ببيع أو تقديم سجائر أو شيشية لطفل لم يتجاوز سن 18 عام مع غلق منشأته التجارية إداريا بمدة لا تقل عن 3 أشهر.

 

وكذلك تفعيل سلطة المحليات وموظفيها في التفتيش على تلك المقاهي و الكافتريات و الأكشاك و ضبط المخالفين منهم حال بيعهم اي من منتجات التبغ او المعسل للأطفال.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات