رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«الغربال الجديد له شدة».. خروج ثلاث محترفين من قائمة المنتخب لمباراة النيجر

أجيري مدرب المنتخب

«الغربال الجديد له شدة»، مثل شرقي قديم يمثل، يعني أن كل من هو جديد في منصبه له صرامه وشدة، وهو ما جسدته الحالة الصارمة الذي افتعلها الميكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، منذ إعلانه عن قائمة اللاعبين لمباراة النيجر المقرر انطلاقها في 8 سبتمبر المقبل، ضمن تصفيات الجولة الثانية لأمم إفريقيا 2019.

 

وأثارت تلك القائمة حالة من الجدل في الوسط الرياضي، حيث شهدت إقصاء ثلاث لاعبين محترفين، واستبعاد ثنائي الأهلي، كما شهدت العديد من المفاجأت والتي ترصدها شبكة بلدنا اليوم خلال السطور التالية.

 

فمنذ اليوم الأول من تولي أجيري المهمة الفنية للفراعنة وتوقع الجميع التغيير الجزر الذي سوف يحدثه للفريق، لعودة أمجاد الفراعنة مرة أخرى في ظل أنه يمتلك جيل قوي به أكثر من 13 محترف.

 

ولكن لم يكن أحد يتوقع شدة وصرامة أجيري التي جعلته يستبعد نجوما في شدة تألقهم ومنهم ثلاث محترفين.

 

استقر اجيري على القائمة النهائية لمباراة النيجير التي شهدت عودة علي غزال وحسين الشحات وأحمد حسن كوكا وعمرو طارق، حيث غاب الأول عن معسكرات المنتخب الوطني خلال فترة ولاية الأرجنتيني هيكتور كوبر أما الثلاثي الشحات وكوكا وعمرو طارق فقد خرجوا من القائمة التي شاركت في مونديال روسيا 2018.

 

على الجانب الآخر شهدت قائمة المحترفين خروج 3 لاعبين من بينهم اثنين من القوام الرئيسي للتشكيل الذي خاض مباريات المونديال ولاعب آخر كان بديلاً.

 

وأطاح أجيري بنجوما عدة فكان من ضحاياه:

 

 عبد الله السعيد

وكان قرار استبعاده صدمة للجميع ولكن كشف المدير الفني أن قراره نظرا لتراجع مستواه مع المنتخب الوطني في المونديال، فضلاً عن إصابته في العضلة الضامة ليخرج من قائمة أهلي جدة السعودي المشاركة في البطولة العربية.

 

محمد عبد الشافي

أثار قرار استبعاده جدلا كبيرا في الوسط الرياضي في الساعات القليلة الأخيرة حيث أكد الخواجة المحنك أن قراراه جاؤ وفقا لرغبته في تجربة لاعبين أخرين في الدوري المصري.

 

شيكابالا

أما محمود عبد الرازق شيكابالا فخرج هو الأخر بسبب عدم مشاركته طوال الفترة الماضية مع الزمالك قبل أن يتم إعارته إلى صفوف فريق أبولون اليوناني.

 

أيمن أشرف

وبالرغم من تألق أيمن أشرف مع الأهلي وأيضا رغم ادراج أسمه في قائمة المونديال، إلا أن الخواجة قرر استبعاده واختيار عمرو طارق ظهير أيسر أورلاندو الأمريكي، بدلا منه.

 

عمر جابر

كما استبعد أجيري عمر جابر ظهير أيمن نادي بيرامدز، رغم كونه من القوام الأساسي للفراعنة خلال عهد هيكتور كوبر.

 

وشملت القائمة النهائية كلا من: "محمد حمدي و على جبر بيراميدز، سعد سمير "الأهلي"، ومحمود الونش "الزمالك"،  بجانب أحمد حجازي "وست بروميتش الإنجليزي"،  محمد عواد  "الوحدة السعودي"، محمد صلاح "ليفربول الإنجليزي"، محمد النني "أرسنال الإنجليزي"، سام مرسي "ويجان الإنجليزي"، رمضان صبحي "هيدرسفيلد الإنجليزي"، أحمد المحمدي "أستون فيلا الإنجليزي"، عمرو طارق "أرولاند سيتي الأمريكي"، علي غزال "فانكوفر الكندي"، محمود حسن تريزيجيه "قاسم باشا التركي"، عمرو وردة "باوك اليوناني"، أحمد حسن كوكا "أوليمباكوس اليوناني"، حسين الشحات "العين الإماراتي".

 

ومن المتوقع أيضا استبعاد شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، بسبب خروجه من حسابات باتريس كارتيرون مدرب الأحمر، وأيضا أحمد فتحي ظهير أيمن القلعة الحمراء بسبب انخفاض مستواه خلال الفترة الأخير.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات