رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مجلس الوزراء يُوفر السلع التموينية والبترولية للمواطنين

مصطفى مدبولي

واصلت غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في متابعة استقرار الأحوال بمختلف محافظات الجمهورية خلال آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وقامت بتوفير السلع، حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والسلع المتنوعة بالمنافذ التابعة للوزارة سواء المنافذ الثابتة أو المتحركة وبالمُجمَّعات الاستهلاكية وسيارات تحيا مصر بالإضافة إلى المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارتي الداخلية والزراعة، واستمرار حملات التفتيش والرقابة على المخابز البلدية ومستودعات البتوجاز والاطمئنان على أرصدة المواد التموينية بالجمهورية، واستمرار صرف المواد التموينية والتي تجاوزت أكثر من 80% من حصة شهر أغسطس للبطاقات التموينية.

 

كما تستمر جميع غرف الطوارئ التابعة لقطاع البترول في العمل على مدار الساعة، والتأكد من توافر المواد البترولية بمحطات الوقود خاصة في المحافظات الساحلية والتي شهدت إقبالا متزايدا من المواطنين لقضاء أجازة العيد، كما تم الدفع بكميات مناسبة من أسطوانات البوتاجاز لمواجهة الطلب المتزايد في تلك المحافظات خلال فترة العيد.

 

وفيما يتعلق بقطاع النقل فقد شهد مترو الأنفاق انتظاما لفرق التشغيل وانتشارا لفرق الصيانة بالخطوط الثلاثة للمترو، وانتشار مكثف لمشرفي التشغيل بمحطات السكك الحديدية مع طرح تذاكر إضافية لرحلات الذهاب والعودة والإعلان عن المقاعد الشاغرة بالقطارات عن طريق شاشات العرض والإذاعة الداخلية ببعض المحطات، وتكثيف حملات الفحص والتفتيش للوحدات والمركبات النيلية.

 

كذلك شهدت كافة المستشفيات رفع درجة الاستعداد خاصة بأقسام الطوارئ، مع انتشار سيارات الإسعاف في كافة الأنحاء والتجمعات السكنية والطرق السريعة.

 

كما تعمل جميع الخدمات بقطاعي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي على مدار الساعة، والتعامل السريع لفرق الطوارئ مع كافة البلاغات والشكاوى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات