رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

خبير اقتصادي يوضح أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وفيتنام

السيسي والرئيس الفيتنامي

قال الدكتور عبد النبي عبد المطلب، الخبير الاقتصادي، إنه بالرغم من صغر مساحة دولة فيتنام، وعدم استيعابها لسوق كبير، إلا أن زيادة التعاون الاقتصادي والسياسي مع دول العالم المختلفة أمر هام.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن من أهم المنتجات التي تستوردها مصر من فيتنام هي الأسماك والمنتجات البحرية، والأرز، مشيرًا إلى أن تعزيز التعاون الاقتصادي، وتوقيع الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون مع الدول المختلفة هو أمر هام وجيد.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل نظيره الفايتنامي، يوم الإثنين المقبل، في زيارة تستغرق ٤ أيام، يتم خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية والملفات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لبحث تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلًا عن بحث فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة، حيث تعد مصر أكبر شريك تجاري لفيتنام في أفريقيا.

 

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس الفيتنامي، سيبدأ زيارته لمصر اليوم بجولة في مدينة الأقصر يزور خلالها معبدي الأقصر والكرنك، ومنطقة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت بالدير البحري.

 

وكان الرئيس السيسي قد قام في سبتمبر من العام الماضي، بأول زيارة لرئيس مصري إلى فيتنام واتفق خلال تلك الزيارة على الاحتفال هذا العام بذكرى مرور ٥٥ عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات