رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

هاني توفيق: يجب على مصر الاستفادة من التجرية الاقتصادية الفيتنامية

السيسي ونظيره الفيتنامي

أوضح الدكتور  هاني توفيق، الخبير الاقتصادي ورئيس شركة مصر لرأسمال المخاطر المسؤولة عن ملف المصانع المتعثرة، أن فيتنام بدأت مرحلة الاعتماد على نفسها في مرحلة متأخرة جدًا عن مصر كثيرًا، وذلك نتيجة الحرب التي دارت بينها والولايات المتحدة الأمريكية، والتي نتج عنها تدمير البلاد، وانهيار اقتصادها.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أنه بالرغم من هذا يجب على مصر أن يتم تستنسخ هذه التجرية الناجحة، حيث أن فيتنام أصبحت من دول النمور الآسيوية سريعة النمو، مشيرًا إلى أنها بذلت جهدًا كبيرًا في المجال التصديري.

 

وتابع الخبير الاقتصادي، أنه يجب أن تبدأ مصر من حيث انتهت فيتنام، في تجربتها الناجحة، حتى تستطيع أن تطور مصر من صادراتها، وتحسن من جودة التصدير، وتفتح أسواق تصديرية جديدة، منوهًا إلى أن فيتنام تصدر بحوالي 100 مليار دولار في السنة ، فيما تصدر مصر منتجات بنحو 20 مليار دولار فقط، لذلك يجب على مصر أن تستفيد من الخبرات الفيتنامية ؛ لتحسين المنتجات التي يتم تصديرها، ومعرفة الامتيارزات التي تم استحداثها هناك لجذب المستثمرين وتشجيع المصدرين.

 

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الفيتنامي سيبدأ زيارته لمصر اليوم، بجولة في مدينة الأقصر يزور خلالها معبدي الأقصر والكرنك، ومنطقة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت بالدير البحري.

 

وكان الرئيس السيسي، قد قام في سبتمبر من العام الماضي، بأول زيارة لرئيس مصري إلى فيتنام واتفق خلال تلك الزيارة على الاحتفال هذا العام بذكرى مرور ٥٥ عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات