رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

التنمية المحلية: نسعى لترخيص «التوك توك»

توك توك

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن "التوك توك" ظاهرة موجودة من سنوات عديدة في مصر، مشيرًا إلى أن أهمية "التوك توك" ظهرت في القرى والنجوع لأنها تخدم بشكل أفضل على المواطنين، فلذلك طلبت الوزارة من المحافظات بآخر إحصائيات خاصة بـالتوكتوك"، بالنسبة للمرخص والمقنن منها والغير مرخص.

 

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" أن الوزارة تسعى لترخيص وتنقين تلك "التكاتك" الغير مرخصة بحيث يكون في جميع المناطق وعلى رأسها المناطق التي لا يتوفر فيها خدمة السيارات.

 

وأشار قاسم إلى أنه تم حجز الوحدات المخالفة ليكون هناك نوع من الضبط والإنتظام بالنسبة لخطوط السير الخاصة بتلك المركبات، لافتًا إلى أن المحافظات ووحدات المرور بدأت في تحديد خطوط السير لكي تكون الأمور مقننة بشكل دقيق جدًا.

 

وأوضح أن القواعد الخاصة بتنظيم حركة السير موجودة في وحدات المرور المختلفة في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن خطوط السير المنقول عليها الطرق المحلية والإقليمية متاح السير فيها بالنسبة لـ"التوك توك" حتى تحقق العرض منها في المحافظات وخاصة التي تشتمل على نسبة كبيرة من الريف.

 

 

يذكر أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أصدر كتابًا دوريًا للمحافظات بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات "التوك توك"، وتحديد خطوط سير لها، وذلك في إطار حرص الدولة على تسهيل جميع الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات "التوك توك".

 

وتضمن الكتاب الدوري، ضرورة موافاة الوزارة بإجمالي عدد مركبات "التوك توك" على مستوى المحافظة وعدد المركبات التي تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الرد، وأسباب التأخير في استخراج التراخيص لباقي المركبات.

 

كما طالب وزير التنمية المحلية، المحافظات بتحديد خطوط سير مركبات "التوك توك لتكون في المناطق غير المخططة وبين القرى وبعضها البعض فقط لا غير، مشيرًا إلى ضرورة عدم سير "التوك توك" في المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة أو بين المدن وبعضها البعض، داعيًا المحافظات لموافاة الوزارة بتقرير نصف شهري يتضمن إجمالي ما تم إنجازه في هذا الشأن.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات