رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. السيسي يجتمع بوزيرة الصحة لمتابعة مشروع التأمين الصحي.. ووزير الاتصالات يقدم عرضًا لتوصيل الإنترنت للمدارس الحكومية

نشرة أخبار بلدنا اليوم

أحداث هامة ألقت بظلالها، اليوم السبت، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر الصحف والمواقع الإخبارية، على مدار الساعات القلائل الماضية، نقدمها لكم في نشرة أخبار «بلدنا اليوم».

 

 

«السكك الحديد» تعتذر عن تأخر مواعيد بعض القطارات

اعتذرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، للركاب نتيجة وجود تأخيرات ببعض القطارات، لوجود تهديات فى بعض مواقع العمل، ضمن خطة تطوير نظم الإشارات وتجديد السكك.

 

 

 

وكررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اعتذارها للركاب عن تأخير بعض القطارات لوجود تهديات فى مواقع متفرقه على طول شبكة السكك الحديدية، وذلك ضمن الخطة الشاملة التى تقوم بها الهيئة للارتقاء بمنظومة السكة الحديد خلال الفترة المقبلة والتى تتمثل فى الإحلال والتجديد الجارية في معظم عناصر منظومة السكة الحديد فضلاً عن تطبيق إجراءات السلامة والآمان لتصب جميعها في مصلحة الركاب، والتى تتضمن تحديث البنية الأساسية من سكك وإشارات ومحطات وما ينتج عنها وجود تهديات للقطارات فى مواقع العمل.

 

 

 

وأكد المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة، استمرار تطوير منظومة كهربة الإشارات، وتحويلها من النظام الكهروميكانيكى إلى النظام الإلكتروني الذي يحقق أعلى معدلات الأمان ، وذلك يؤدى ذلك إلى تأخير لبعض القطارات نتيجة التهديات لحين الانتهاء من تحديث هذا النظام على الخطوط الطوالى،  موضحا أن متوسط التأخيرات على خط القاهرة الإسكندرية 25 دقيقة، وكذا على خط القاهرة أسوان حوالى 50 دقيقة.

 

 

 

 

البابا تواضروس يستقبل المشاركين في الأسبوع العالمي لشباب الكنيسة

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشباب المشاركين فى الأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة، والذى يحمل عنوان "عودة إلى الجذور".

 

 

 

وحرص البابا على الالتقاء بعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للملتقى، لدى وصولهم إلى مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوى العامر، في وادى النطرون.

 

 

 

كما حرص البابا أيضًا على التقاط الصور التذكارية مع اللجنة المنظمة، فيما استعد مركز لوجوس لاستقبال الشباب المشارك من الكنائس فى المهجر.

 

 

 

 

السيسي يجتمع بوزيرة الصحة لمتابعة مشروع التأمين الصحي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

 

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول متابعة الاستعدادات الخاصة بميكنة المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، ومدى جاهزية المستشفيات التي سيطبق بها النظام الجديد، فضلاً عن الموقف التنفيذي لمبادرة إجراء مسح طبي للكشف عن فيروس "سي" لدى المواطنين وتوفير العلاج لمن تظهر إصابته بهذا المرض، وكذلك إنهاء قوائم الانتظار لمرضي الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة وما يستجد عليها من مرضى جدد، بالإضافة إلى مستجدات تنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مشتقات الدم، وكذلك جهود الحكومة في توفير ألبان الأطفال، والإجراءات التنفيذية لتوفير نواقص الأدوية وتطوير شركات انتاج الدواء ورفع كفاءتها على مستوي الجمهورية.

 

 

 

ووجه الرئيس بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء في المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، ومراعاة اتساق عملية ميكنة المشروع مع خطط ميكنة مختلف مؤسسات الدولة، فضلاً عن توفير الإمكانات المتاحة لتجهيز المستشفيات التي سيطبق بها النظام الجديد.

 

 

 

كما وجه السيسي بأن يتم استغلال عملية المسح للكشف عن فيروس "سى" والتي تستهدف الكشف عن حوالي 50 مليون نسمة وتعد أكبر عملية مسح طبي في العالم، بحيث يتم خلالها الكشف أيضاً عن الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة، بما يساهم في تعزيز الكشف المبكّر عن تلك الأمراض والوقاية من انتشارها وعلاج المصابين بها في الوقت المناسب.

 

 

 

وأمر الرئيس بالانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة في أسرع وقت في إطار منظومة متكاملة، مع الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الخاصة بتلك المنظومة لمدة 3 سنوات قادمة للحيلولة دون ظهور أية قوائم جديدة، وتمهيداً لتولي المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل مسئولية التعامل مع الحالات الطبية المماثلة على مستوى الجمهورية.

 

ووجه الرئيس كذلك بزيادة انتاج ألبان الأطفال المنتجة محلياً، بما يساهم في تفادي أي نقص في الأسواق، على أن يتم توفيرها بسعر التكلفة في الصيدليات التابعة للشركة القابضة للأدوية وكذلك الصيدليات الأخرى إضافة إلى حجم انتاج الألبان المدعومة الحالي.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزيرة الصحة أكدت خلال الاجتماع أنه تم الانتهاء من تحديد الأطر الفنية لمنظومة ميكنة مشروع التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد ووضع المواصفات الفنية المطلوبة، مشيرة إلى أن إجمالي التكلفة التقديرية للمنظومة يبلغ حوالي 300 مليون جنيها في حين يبلغ إجمالي التكلفة التقديرية الأولية للتشغيل والصيانة حوالي 60 مليون جنيه سنوياً، كما استعرضت الدكتورة هالة زايد الموقف الإنشائي لتأهيل وتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة بورسعيد.

 

وفيما يخص مبادرة إجراء مسح طبي للكشف عن فيروس "سى" أشارت الوزيرة إلى أنه تم تحديد منافذ تقديم عملية المسح سواء في الوحدات الصحية أو المستشفيات أو بعض مراكز الشباب وكذلك العيادات المتنقلة بإجمالى 1304 مركزاً، كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والهيئة الوطنية للانتخابات لتوفير استخدام قاعدة بيانات الناخبين لتحديد المستهدفين من عملية المسح، وأوضحت الدكتورة هالة زايد أنه من المقرر تنفيذ المبادرة في مختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع جهاز الرقابة الإدارية ومختلف الجهات المعنية في الدولة ومنظمات المجتمع المدني وفقاً للمراحل والجدول الزمنى المرفق، وأنه سيتم الاستعانة بعدد من المتطوعين الذين سيتم اعدادهم وتدريبهم على عملية المسح، دعماً للقوي البشرية المنفذة للمبادرة.

 

و أشارت الوزيرة إلى أنه إجراءات الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة نجحت حتى الآن في علاج حوالي 54% من مرضى قوائم الانتظار، مشيرة إلى أنه جارى العمل على علاج باقي المرضى خلال فترة زمنية وجيزة، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس.

 

و استعرضت الدكتورة هالة زايد الموقف التنفيذي لمشروع جمع وتصنيع مشتقات البلازما والجدول الزمنى للانتهاء من المشروع وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة، فضلاً عن إجراءات الوزارة لتأمين احتياطي استراتيجي من ألبان الأطفال وتوفيرها بالسوق المحلي، وكذلك الإجراءات الجاري اتخاذها لتطوير شركات انتاج الأدوية وتشجيع مصانع الدواء المصري على تصدير منتجاتها، فضلاً عن استراتيجية الوزارة للحد من نقص الدواء في السوق المحلى والإجراءات المتخذة لتجنب حدوث أزمات في هذا الإطار.

 

 

 

«مدبولي» يستعرض استراتيجية الخدمات المالية غير المصرفية

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

 

 

وتناول الاجتماع دور الهيئة العامة للرقابة المالية فى المساهمة فى تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال استعراض أهم ملامح استراتيجية قطاع الخدمات المالية غير المصرفية والتى تسعى من خلالها الهيئة للمساعدة فى تحقيق الشمول المالى وأهداف التنمية المستدامة 2030.

 

 

 

وتناول الاجتماع استعراض المحاور الرئيسية الاستراتيجية والمستهدفات التى تسعى الهيئة لتحقيقها فى مجال الأنشطة المختلفة المتعلقة بسوق المال والتأمين والتمويل العقارى والتأجير التمويلى والتخصيم، وكذلك نشاط التمويل متناهى الصغر.

 

 

 

وتشير الأرقام المستهدفة إلى سعى الهيئة لمضاعفة مستهدفات هذه الأنشطة بحلول عام 2020

 

 

 

كما تناول الاجتماع استعراض اخر المستجدات بشأن البورصة المصرية وتبعات ما يحدث فى أسواق المال العالمية وتأثيرها على الأسواق النامية خاصة بعد التطورات الأخيرة فى دول مثل الأرجنتين وتركيا، وكذلك استعراض برنامج الطروحات الحكومية وضرورة أن يشمل ذلك حصص المال العام فى الشركات المشاركة.

 

 

 

وخلال الاجتماع اكد رئيس الهيئة على أهمية الشمول المالى وعلى التعاون الوثيق بين الهيئة والبنك المركزى لتحقيق ذلك، وبصفة خاصة فى مجال التمويل متناهى الصغر حيث تشير آخر الأرقام إلى أن نشاط التمويل متناهى الصغر تجاوز 7.9 مليار جنيه بنهاية 30/6/2018، وبلغ عدد المستفيدين حوالى 6.2 مليون مستفيد منهم 7% من الإناث.

 

 

 

وفى الختام وجه رئيس مجلس الوزراء بعرض الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية على المجموعة الاقتصادية تمهيدًا للإعلان عنها بشكل نهائي.

 

 

 

 

وزير الاتصالات يقدم عرضًا لتوصيل الإنترنت للمدارس الحكومية

قدم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عرضًا بشأن مشروع تطوير منظومة التعليم والخاص بتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الحكومية، حيث أشار الوزير إلى أنه فيما يتعلق بتقدم سير العمل فإن نسبة ما تم إنجازه حتى تاريخه من المشروع تقدر بنحو 77% من الخطة الحالية، حيث بلغ عدد المدارس المنفذة بشبكة ألياف ضوئية 1837 مدرسة من 2378 مدرسة وذلك بزيادة بلغت 23% عن المستهدف المخطط له والبالغ 54%.

 

 

 

وأضاف خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الجوانب المتعلقة بمختلف الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 2018/2019. انه كان يجب الانتهاء حتى تاريخه من المرحلة الأولي والثانية فقط بعدد 1296 مدرسة ولكن تم الانتهاء من المرحلتين بعدد 1127 مدرسة ما عدا 169 مدرسة (منها 100 مدرسة بمحافظة القاهرة) وبالمقابل تم الانتهاء من 712 مدرسة بالمرحلة الثالثة والرابعة علي الرغم من أن المرحلة الثالثة ستدخل حيز التنفيذ في 25 أغسطس 2018.

 

 

 

كما تم عرض موقف عدد من المدارس التي تأخر توصيل البنية الأساسية لها، بسبب تأخر التصاريح من المحليات والتي من المتوقع الحصول عليها بنهاية الشهر الحالي طبقًا لما تم الاتفاق عليه، حيث أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه جار العمل مع الجهات المعنية على تذليل معوقات تنفيذ عدد 169 مدرسة بالمرحلة الأولى والثانية.

 

 

 

 

 

الرئيس الفيتنامي يصل مطار الأقصر تلبية لدعوة السيسي

وصل رئيس جمهورية فيتنام تران داى كوانج، اليوم السبت، إلى مطار مدينة الأقصر لبدء جولة سياحية وسط إجراءات أمنية مكثفة وذلك على هامش زيارته لمصر تلبية لدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

 

 

ومن المقرر أن تستغرق زيارة الرئيس كوانج للأقصر يومًا واحدًا يزور خلالها المعابد والمقابر الفرعونية بالبرَّين الشرقى والغربى ، كما يحضر أحد عروض الصوت والضوء ويلتقى المحافظ محمد بدر وأعضاء البرلمان تمهيدًا لعقد بروتوكول تعاون سياحى بين دولة فيتنام ومحافظة الأقصر ثم يغادر ظهر غد الأحد.

 

 

 

وكان في استقبال الرئيس الفيتنامي كلًا من، محافظ الأقصر واللواء طارق علام مدير أمن الأقصر واللواء هشام عيسى مدير المطار ووفد من السفارة الفيتنامية وكذلك لفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة ؛ حيث وصل كوانج على متن طائرة خاصة وتوجه فور وصوله لبدء جولته السياحية.

 

 

 

 

«مدبولى» يجتمع بالوزراء لمتابعة استعدادات العام الدراسي

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، بكل من وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب وزير التعليم لشئون المعلمين؛ لمتابعة الجوانب المتعلقة بمختلف الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 2018/2019، وتوصيل البنية الأساسية، وتطبيق المناهج الجديدة.

 

 

 

وأكد رئيس الوزراء على الأهمية التي توليها الحكومة للنهوض بالعملية التعليمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب على مستوى الجمهورية، موجهاً بضرورة استمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذ الصدد ومتابعة خطة العمل لتوفير الاحتياجات المختلفة لبدء العام الدراسي وتذليل أي عقبات بما يضمن تحقيق منظومة التعليم لأهدافها الاستراتيجية. ويأتي ذلك في إطار الدور المحوري الذي يقوم به هذا القطاع الهام في إعداد النشء وتأهيل الأجيال القادمة من الشباب بالأدوات اللازمة حتى يتسنى لهم المنافسة في سوق العمل في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة.

 

 

 

من جانبه، قدم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عرضاً بشأن مشروع تطوير منظومة التعليم والخاص بتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الحكومية. حيث أشار الوزير إلي أنه فيما يتعلق بتقدم سير العمل فإن نسبة ما تم إنجازه حتي تاريخه من المشروع تقدر بنحو 77% من الخطة الحالية، حيث بلغ عدد المدارس المنفذة بشبكة الياف ضوئية 1837 مدرسة من 2378 مدرسة وذلك بزيادة بلغت 23% عن المستهدف المخطط له والبالغ 54% حيث كان يجب الانتهاء حتي تاريخه من المرحلة الأولي والثانية فقط بعدد 1296 مدرسة ولكن تم الانتهاء من المرحلتين بعدد 1127 مدرسة ما عدا 169 مدرسة (منها 100 مدرسة بمحافظة القاهرة) وبالمقابل تم الانتهاء من 712 مدرسة بالمرحلة الثالثة والرابعة علي الرغم من أن المرحلة الثالثة ستدخل حيز التنفيذ في 25 أغسطس 2018.

 

 

 

وتم عرض موقف عدد من المدارس التي تأخر توصيل البنية الأساسية لها، بسبب تأخر التصاريح من المحليات والتي من المتوقع الحصول عليها بنهاية الشهر الحالي طبقاً لما تم الاتفاق عليه، حيث أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه جار العمل مع الجهات المعنية على تذليل معوقات تنفيذ عدد 169 مدرسة بالمرحلة الأولي والثانية.

 

و أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع إلي أن نظام التعليم الجديد سيستفيد منه 2,5 مليون تلميذ، في مرحلة رياض الأطفال حيث تم عرض المناهج الجديدة لتلك المرحلة والتي يتم تدريب 128 ألف معلم عليها. ويأتي ذلك بالتوازي مع الجهود المبذولة لتقييم نظام التعليم في المرحلة الثانوية، حيث أكد الوزير علي أن نظام التقييم في المرحلة الثانوية هو التغيير الأساسي الذي استدعي وجود الشبكات والتابلت، وجار العمل في تنفيذ الشبكات الداخلية للإنترنت بالمدارس.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم تسليم التابلت للطلاب تباعاً مع بداية العام الدراسي وسيتم مساعدتهم على كيفية استخدامه، مضيفاً أنه يتم تجهيز مراكز صيانة متنقلة للتابلت، حيث تم تعيين 600 مهندس في هيئة الأبنية التعليمية في إدارة صيانة الأجهزة الإلكترونية، فضلاً عن تخصيص 40 سيارة متنقلة للصيانة.

 

وفيما يتعلق بالمدارس اليابانية، أوضح وزير التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 34 مدرسة يابانية، حيث تم اختيار 1250 مدرس للعمل بها وسيتم توفير التدريب اللازم لهم، منوهاً أنه سبق فتح باب القبول لطلبة المدارس اليابانية التي سيبدأ تشغيلها هذا العام.

 

 

 

 

مجلس الوزراء يُوفر السلع التموينية والبترولية للمواطنين

واصلت غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في متابعة استقرار الأحوال بمختلف محافظات الجمهورية خلال آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

 

 

 

وقامت بتوفير السلع، حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والسلع المتنوعة بالمنافذ التابعة للوزارة سواء المنافذ الثابتة أو المتحركة وبالمُجمَّعات الاستهلاكية وسيارات تحيا مصر بالإضافة إلى المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارتي الداخلية والزراعة، واستمرار حملات التفتيش والرقابة على المخابز البلدية ومستودعات البتوجاز والاطمئنان على أرصدة المواد التموينية بالجمهورية، واستمرار صرف المواد التموينية والتي تجاوزت أكثر من 80% من حصة شهر أغسطس للبطاقات التموينية.

 

 

 

كما تستمر جميع غرف الطوارئ التابعة لقطاع البترول في العمل على مدار الساعة، والتأكد من توافر المواد البترولية بمحطات الوقود خاصة في المحافظات الساحلية والتي شهدت إقبالا متزايدا من المواطنين لقضاء أجازة العيد، كما تم الدفع بكميات مناسبة من أسطوانات البوتاجاز لمواجهة الطلب المتزايد في تلك المحافظات خلال فترة العيد.

 

 

 

وفيما يتعلق بقطاع النقل فقد شهد مترو الأنفاق انتظاما لفرق التشغيل وانتشارا لفرق الصيانة بالخطوط الثلاثة للمترو، وانتشار مكثف لمشرفي التشغيل بمحطات السكك الحديدية مع طرح تذاكر إضافية لرحلات الذهاب والعودة والإعلان عن المقاعد الشاغرة بالقطارات عن طريق شاشات العرض والإذاعة الداخلية ببعض المحطات، وتكثيف حملات الفحص والتفتيش للوحدات والمركبات النيلية.

 

 

 

كذلك شهدت كافة المستشفيات رفع درجة الاستعداد خاصة بأقسام الطوارئ، مع انتشار سيارات الإسعاف في كافة الأنحاء والتجمعات السكنية والطرق السريعة.

 

 

 

كما تعمل جميع الخدمات بقطاعي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي على مدار الساعة، والتعامل السريع لفرق الطوارئ مع كافة البلاغات والشكاوى.

 

 

وزير النقل يتفقد عدد من مشروعات الطرق والكباري بالإسكندرية

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم السبت، مشروعات الطرق والكباري غرب الإسكندرية، لمتابعة معدلات التنفيذ فيها، كما تفقد وزير النقل أعمال تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب، شاملًا الطريق وما به من كباري.

 

 

 

وصرح الوزير خلال الجولة، بأن المشروع يهدف إلى تطوير الطريق الحالى، وإنشاء طرق خدمة فى الاتجاهين للمرحلة الأولي للمسافة من الكافورى حتى ميدان الهوارية بطول 13.5 كم وبتكلفة 274 مليون جنيه، والمرحلة الثانية حتى سيدى كرير بطول 5 كم بتكلفة 180 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ كوبري برج العرب العلوي بتكلفة 500 مليون جنيه والذي تم تشغيله تجريبيًا قبل عيد الأضحى المبارك وأصبح جاهزًا للافتتاح الرسمي.

 

 

 

وأضاف أن مشروع المحور التنموي لمدينة برج العرب، سيساهم في الربط بين طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي ومدينة برج العرب، وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب وربطها بالطريق السريع وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولي واستاد برج العرب.

 

 

 

وتوجه وزير النقل إلى محطة مصر في الإسكندرية، حيث تابع خلالها انتظام العمل بالمحطة وأعمال التطوير الجارية فيها والتي تشمل تطوير الأرصفة، حيث تم الانتهاء من تطوير رصيفي 6 و7 بالكامل، شاملة أعمال الكهرباء والبلاط ومد مواسير خطوط الحريق وتموين القطارات، كما انتهت أعمال النفق الرابط بين كل الأرصفة من 1 حتى 8، وتجهيز صالة التذاكر الرئيسية بالكامل وجارٍ استلامها.

 

 

 

وطالب وزير النقل خلال الجولة  بسرعة استكمال الأعمال المتبقية، مشددًا على ضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يجري تطويرها، حفاظًا على سلامة الركاب، بالإضافة إلى تكثيف الإجراءات الخاصة بتأمين المحطات والقطارات فى كل خطوط الشبكة ثم توجه الوزير الى محطة سيدي جابر بالإسكندرية حيث حيث تابع انتظام العمل بالمحطة واطمئن على توافر التذاكر للركاب وعلى مستوى النظافة بالمحطة ودار حوار مع الركاب حول خطة تطوير منظومة السكك الحديدية.

 

 

 

وعقب الجولة، توجه الوزير واستقل بجوار السائق كابينة جرار قطار ٩١٢ المتجهة من الإسكندرية إلى القاهرة، وذلك من محطة مصر بالإسكندرية إلى محطة دمنهور للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، والاطلاع على المشكلات التى يواجهها سائقي القطارات خلال عملهم، والاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرارات وحالة السكة من قضبان مزلقانات ومتابعة الأعمال الجارية، لتحديث نظم الإشارات وما يرتبط بها من تحديث وتطوير المزلقانات والسيمافورات، حيث تم إدخال أبراج إشارات قويسنا وبركة السبع وايتاي البارود للخدمة وسيتم إدخال أبراج كفر الزيات ودمنهور وابو حمص، وكفر الدوار وطنطا وسيدي جابر والاسكندرية والتحكم المركزي مرحلة اولي " عرب الرمل / الاسكندرية والتحكم المركزي مرحلة ثانية " مصر / بنها " وذلك على خط عرب الرمل / الإسكندرية تباعا.

 

 

 

وأكد الوزير، أنه تابع تلك الأعمال في المسافة من الإسكندرية لدمنهور، مشيرًا إلى أن الهدف من تحديث نظم الإشارات يتمثل في استبدال النظام الكهروميكانيكي الحالي بنظام إلكتروني حديث، يحقق أعلى معدلات الأمان.

 

 

 

وأشار إلى أن من بين الأعمال الجديدة، رفع كفاءة أحواش المحطات في أعمال المناورة والتخزين بأمان تام، وفي فترات زمنية قصيرة، وهو ما يحقق سيولة حركة القطارات وتخفيض زمن الرحلة، بالإضافة إلى متابعة سير القطارات من شاشات الكمبيوتر لحظة بلحظة، مع تزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية ما يحقق الأمان للسيارات والعابرين ويحد من حوادث المزلقانات.

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات