رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مجلس النواب الإيراني يُصوت على إقالة وزير الاقتصاد من منصبه

الرئيس الأمريكي ونظيره الإيراني

صوت مجلس النواب الإيراني، اليوم الأحد، بالإجماع  على إقالة وزير الاقتصاد مسعود كرباسيان من منصبه.

 

وجاء قرار الإقالة بموافقة 137 نائبًا، فيما عارض 121 آخرين القرار، وفقا لما أوردته وكالة "مهر" الإيرانية.

 

يذكر أن إيران تشهد أزمة اقتصادية طاحنة بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي في الثامن من مايو الماضي، بالإضافة إلى فرض حزمة جديدة من عقوبات واشنطن ضد طهران.

 

وفي سياق آخر، اعتبر نائب أمريكي أن قرار الرئيس دونالد ترامب إعادة العقوبات على إيران يهدف في المقام الأول إلى الضغط على طهران لوقف دعمها للإرهاب، لكنه شدد على أن هذه الحملة يجب أن تستهدف أيضا قطر بسبب تمويلها العمليات الإرهابية.

 

وقال تيد بود عضو مجلس النواب الأمريكي، إن هناك دلائل موثقة تؤكد أن الحكومة القطرية تقوم بدعم وتمويل الجماعات الإرهابية وإنها تساعد إيران على تفادي العقوبات الأمريكية.

 

وأضاف في مقال نشرته قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن على واشنطن مراقبة النشاطات التي تقوم بها إيران في "جميع الجبهات"، وخاصة دعمها المالي والعسكري المتواصل لحزب الله الشيعي اللبناني.

 

وأضاف الكاتب وهو عضو في لجنة مكافحة تمويل الإرهاب في مجلس النواب الأمريكي، إلى جانب ذلك فإن إيران أعلنت مؤخراً عن دعمها لحكومة قطر ما زاد من قلقنا تجاه النشاطات التي تقوم بها الحكومتان ولذلك ينبغي على وزارة الخزانة الأمريكية أن تتنبه لمثل هذه الأمور وتراقب عن كثب الأعمال التي تقوم بها حكومتا إيران وقطر إلى جانب أنشطة حزب الله غير الشرعية في العالم.

 

ورأى النائب الأمريكي أن إيران وقطر وحزب الله مسئولون عن “تزايد الأنشطة الإرهابية” في منطقة الشرق الأوسط، وأن على واشنطن فرض عقوبات صارمة على طهران من أجل وقف مصادرها المالية بمختلف أشكالها.

 

ولفت تيد إلى أن طهران لا تزال تدعم حزب الله بمبالغ مالية كبيرة تزيد على 100 مليون دولار سنويا وقد تصل في بعض الأحيان على 250 مليون دولار، مشيرا إلى أن الحزب تلقى في الفترة الأخيرة أكثر من 11500 صاروخ من إيران تم نشرها في لبنان.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات