رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلمانية: زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر ستساهم في تطور التعاون بين الدولتين

النائبة انيسة حسونة

وصفت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، زيارة الرئيس الفيتنامي إلى مصر بأنها غاية في الأهمية، مشيرة إلى أنها سبقتها زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فيتنام.

وقالت "حسونة"، خلال البيان الصادر لها،  إن هذه الزيارات تعتبر فرصة لتبادل الخبرات والإجراءات لتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلًا عن بحث فرص التعاون في مجالات التجارة، والزراعة، والثقافة، والسياحة.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفيتنام في سبتمبر الماضي، كانت ناجحة وعكست تقدير القيادة السياسية لهذا البلد ولنضالها، وحرصها على مد جسور التواصل والتعاون معها، وهدفت إلى تعزيز العلاقات السياسية وفتح الملفات الاقتصادية المشتركة، وتحقيق التوازن في الميزان التجاري الذي يصب حاليا في صالح فيتنام، ودفع العمل في اللجنة الوزارية المشتركة، التي تعد من أهم آليات التعاون القائمة بين مصر وفيتنام.

وتابعت: تأتى هذه الزيارة لتعزيز التعاون الثنائى فى مجالى التجارة والاستثمار، وزيادة فرص النفاذ إلى أسواق كل منهما، من أجل تحقيق زيادة التبادل التجارى بين البلدين ليصل إلى مليار دولار سنويًا فى المستقبل المنظور، وتدعيم التعاون فى شتى المجالات ومن بينها التجارة، والاستثمار، والصناعة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة، والاستزراع السمكى، والنقل، وإنشاء الموانئ، وبناء السفن، والثقافة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والتعاون بين المحليات فى الدولتين.

 

وأشارت إلى أن هذه الزيارة تأتي لمتابعة 6 مذكرات تفاهم تم توقيعها بين الرئيسين فى سبتمبر الماضي، من أجل فتح أسواق تعاون جديدة بين البلدين.

ونوهت بأن زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر تعكس رغبة مصر في توطيد علاقات الصداقة والتعاون التاريخية القائمة بين البلدين، وعلى الحكومة المصرية استثمار هذه الزيارة فى مجالات السياحة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة، والاستزراع السمكى، والنقل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات