رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

احصلى على ماسك تقشير وتنعيم اليدين بأقل التكاليف

يدين

الكثيرات يشتكين من مشكلة جفاف اليدين ، وخاصةً ربات البيوت بسبب غسل الصحون والمنظفات ، إليكي طريقة عمل ماسكات لتقشير وتنعيم اليدين ، وذلك بأقل التكاليف الإمكانيات المتاحة بمنزلك .

 

الليمون

نستخدم الليمون فى علاج مشكلة تقشر اليدين وتشققهما، وذلك عن طريق إضافة معلقتين صغيرتين من عصير الليمون مع معلقتين صغيرتين من الماء ، ثم نضيف لهم معلقتين صغيرتين من السكر ، ونخلطهم جيدًا ثم ندلك يدنا بالخليط ونتركة لمدة عشر دقائق ثم نغسل اليدين جيدًا بالماء.

 

البطاطا

نستخدم البطاطا فى علاج مشكلة تقشر اليدين أيضًا، حيث نعصر حبات البطاطا المقشرة والمقطعة ، وندلك بها أيدينا ، ونتركة لمدة عشر دقائق ثم نغسل اليدين جيدًا بالماء.

 

زيت الزيتون وزيت اللوز

من المعروف عن زيت اللوز وزيت جوز الهند أنهما مرطبان جيدان للبشرة بصفة عامة ، نقوم بخلط ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ست ملاعق صغيرة من زيت اللوز ، وست ملاعق صغيرة من السكر ، ثم نفرك يدنا جيدًا بالخليط ونتركه خمس دقائق ، ثم يشطف بماء.

 

ماء الورد وزيت الزيتون 

نخلط كمية متساوية من زيت الزيتوت وماء الورد، ثم نضيف عصير الليمون ، ونخلط المكونات ، ومن ثم ندلك يدينا بالخليط ،ونتركة لمدة عشر دقائق ثم نغسل اليدين جيدًا بالماء.

 

الشعير المطحون 

نخلط ملعقتان صغيرتان من الشعير المطحون مع معلقتان صغيرتان من عصير الليمون ، ومن ثم ندلك يدينا بالخليط ،ونتركة لمدة عشر دقائق ثم نغسل اليدين جيدًا بالماء.

 

الزيتون والسكر 

نمزج ملعقة كبيرة ونصف من السكر مع نصف ملعقة كليرة من زيت الزيتون ، ومن ثم ندلك أيدينا لمدة خمس دقائق ونغسل يدينا بالماء البارد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات