رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلمانية: ترخيص التوك توك سيُحد من عمالة الأطفال

التوك توك

وصفت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  قرار وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعرواي، بإصدار كتاب دوري لجميع المحافظات بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها، بـ«إداري جيد»،  مؤكدًا أنه يحتاج إلى تنفيذ على أرض الواقع.

 

وقالت «عازر»،  فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، إن ترخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط السير لها، سيكون له مردود إيجابي فى الشارع المصري، خاصة بعد أنتشار حالة من الفوضى، مما أدي إلي وقوع الكثير من حالات القتل والإرهاب في الآونة الآخيرة.

 

وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن التوك توك يشكل أزمة كبيرة، خاصة أن الكثير من الأطفال تسربوا من التعليم للعمل فيه، لما يدرية من ربح أكبر، مؤكدًا أن  قرار الترخيص، سيكون بمثابة إنهاء لمثل هذه الظواهر، لاسيما وأن الأطفال يتركون مهنهم، خاصة الميكانيكة، ويتجهون لقيادة التوك توك، لما يدريه من ربح أكبر، لافتًا إلى أن الأمر يضر بالمهنة ومستقبلها.

 

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أصدر كتابًا دوريًا لجميع المحافظات بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها، وذلك فى إطار حرص الدولة على تسهيل جميع الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات التوك توك.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات