رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«السيسي» يُوافق على شراء 13 قاطرة لخط المترو الثاني بين الحكومة والبنك الأوروبي

الرئيس عبد الفتاح السيسى

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 99 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق قرض شراء 13 قاطرة لخط المترو الثانى بين الحكومة المصرية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والموقع فى القاهرة بتاريخ 8/12/2015.

 

ووافق مجلس النواب على اتفاق قرض لشراء ١٣ قاطرة لخط المترو الثاني، بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الجلسة التي منذ عامين، برئاسة الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس.

 

وعرض مقرر اللجنة الدستورية والتشريعية تقريرًا عن طريقة إقرار اتفاق قرض مترو القاهرة، لشراء ١٣ قاطرة لخط المترو الثاني بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية والموقع في القاهرة بتاريخ ٨ ديسمبر ٢٠١٥ والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم ٩٩ لسنة ٢٠١٦.

 

وأوضح أن القرض، يتكون من شريحتين الأول وهو مبلغ الزامي بنحو مائة مليون يورو ومبلغ غير إلزامي بقيمة ٧٥ مليون يورو كقرض إضافي، لزيادة مساهمته في تمويل المشروع وفقا لتقدير البنك لتمويل شراء ١٣ قاطرة للخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة لتسهيل حركة المرور وزيادة تخفيف العبئ عن شوارع القاهرة المزدحمة، موضحا أنه نظرًا للضغط الهائل على هذا الخط فإن الجهة المنفذة للمشروع، الهيئة القومية لمترو أنفاق القاهرة، تسعى لتزويد الخط بهذه القاطرات.

 

وأشار إلى أن اللجنة استعرضت الاتفاق وتبين لها أنه لا يتضمن ما يخالف الدستور، وأن طريقة إقراره مطابقة للدستور.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات