رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«منورين».. ملاعب مصر تتزين بلاعبيها وتتجاهل كشافاتها

ملاعب

"نوركم غطى على الكهرباء" كلمات استخدمها الشعب المصري للتعبير عن سعادتهم بالضيوف، ومنهم من كان يستخدمها استهزاء ونكات، ولكن ضيوف " بلدنا اليوم" من نوع آخر خاصة وأنهم فريقين، وليكن الفيصل أرض الملعب، لم تعد ظاهرة انقطاع الكهرباء عن الملاعب المصرية هي المرة الأولى، ولن تكن الأخيرة نظرًا لسوء الملاعب في مصر وعمل صيانة جيدة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

 

ويتفوق الدوري المصري على أي دوري آخر، ويحتل المركز الأول في حالات انقطاع الكهرباء.

 

نستعرض لكم أبرز هذه الحالات في مصر مصر والعالم :

 

أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 2001

نادي الهلال السوداني × الزمالك

استضاف فريق نادي الهلال السوداني نظيره الزمالك بطل مصر، على ملعب الخرطوم، ضمن منافسات مسابقة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس نسخة 2001.

 

ويتقدم الفريق السوداني بهدف نظيف مع الدقيقة 25 من عمر المواجهة، انقطع التيار الكهربائي عن كشافات ملعب الخرطوم، اضطر حكم المباراة إيقاف اللقاء لمدة تزيد عن 30 دقيقة حتى يتم إصلاحه، ولكنه عاد للتعطل من جديد مع الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني ليقرر حكم اللقاء الغاء المواجهة ويعلن الاتحاد الأفريقي إعادة المباراة في اليوم التالي عصراً، وإلغاء نتيجة المباراة التي تقدم خلالها الفريق السوداني بهدف دون رد.

 

ويفوز الزمالك بهدف نظيف لعبدالحليم علي، أصبحت الإعادة إفادة بطل مصر كثيراً، فظهر أكثر جاهزية من منافسه واستحق يومها الفوز عن جدارة، لتُسهل مهمة أبناء ميت عقبة في لقاء القاهرة.

 

 

الدوري الممتاز 2008- 2009

الاتحاد السكندري × الزمالك 

وجاء الدور على الدوري المصري، وبالخصوص بملعب الكلية الحربية، انقطع التيار الكهربائي في لقاء الزمالك أمام الاتحاد السكندري بموسم 2008-2009، انقطاع التيار لمدة 11 دقيقة.

 

وقرر الحكم سمير محمود عثمان الجميع باحتساب 20 دقيقة وقت محتسب بدلاً من الضائع عقب عودة التيار.

 

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وفقدان الزمالك نقطتين ثمينتين في مشواره بمسابقة الدوري العام وسط عضب عارم من جماهيره بمدرجات الملعب.

 

مونديال 2014 بالبرازيل

المنتخب الأوزباكي ×  المنتخب الأردني

انقطاع التيار الكهربائي بملعب المنتخب الأوزباكي في لقاء العودة بين المنتخب الأردني بقيادة حسام حسن عقبة نظيره الأوزباكستاني ، وإلغاء نتيجة المباراة التي تألق خلالها لاعبو النشامى وحققوا التعادل الايجابي، وجاء الانقطاع مع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول الاضافي للمواجهة.

 

واستمر العطل لبضع دقائق حتى عادت مجدداً المباراة للاستئناف وتفتح ركلات الترجيح ذراعيها لحسام حسن ويصعد المنتخب الأردني لمباراة فاصلة لبلوغ العرس العالمي 2014 أمام المنتخب الأورجواني.

 

الدوري الممتاز 2016- 2017

الشرقية × طلائع الجيش

وشهد ملعب بنها بمحافظة القليوبية انقطاع التيار الكهربائي، عن مباراة الشرقية وفريق طلائع الجيش، في الدقيقة 53 من عمر مباراة، ضمن منافسات الدوري العام .

 

ولكن تم إصلاح العطل على الفور وبالتحديد عقب 10 دقائق فقط من انقطاع التيار، لتُستكمل المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

بطولة الكونفدرالية الأفريقية

مباراة المصري × سيمبا

انقطع التيار الكهربائي عن مباراة مباراة المصري وسيمبا، على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وهطلت الأمطار بغزارة شديدة على الملعب وهو ما تسبب في انقطاع الطيار الكهربائي وتوقف المباراة لحين الانتهاء.

 

الدوري الممتاز 2018- 2019

الزمالك × بتروجيت

مع افتتح الموسم الكروي الجديد، تعادل الزمالك سلبيًا مع مضيفه بتروجيت، اليوم الثلاثاء، في المرحلة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم.

 

وتوقفت المباراة أيضا في الشوط الثاني ما يقارب 10 دقائق بسبب أزمة في إضاءة الملعب تم حلها سريعًا.

 

 

مباراة الإسماعيلي × مصر المقاصة

واجه فريق الدراويش نظيره مصر المقاصة، يوم الجمعة الماضية، علي ستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الرابعة في الدوري الممتاز .

 

وانقطع التيار الكهربي عن المباراو بضعة دقائق، وتم إصلاح العطل على الفور، لتُستكمل المباراة التي انتهت بنتيجة هدف للدراويش دون رد.

 

وبالرغم من أزمة التيار الكهربي، إلا أن جاءت أزمة المدرجات المهجورة وتأتي وعود اتحاد الكرة بعودة الجماهير ويبقى مجرد كلام يقال لتهدأت الموقف ليس إلا.

 

وسبق وأن وعد المسئولين في اتحاد الكرة بعودة الجمهور إلا أنه لن ينفذ حتي الآن.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات