رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الانتهاء من كآفة التجهيزات لاستقبال ضيوف الرحمن بدءًا من غد الإثنين

ضيوف الرحمن

استعدت الشركة الوطنية "مصر للطيران"، من استقبال الحجاج، غدًا الإثنين، حيث قامت من الإنتهاء من جميع الإجراءات لاستقبالهم.

 

كما قامت بالتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية والسعودية، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم بصالات الوصول بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية الأخرى في سهولة ويسر، وذلك في إطار توجيهات الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني.

 

وبدأت الشركة الوطنية "مصر للطيران" رسميا اعتبارا من اليوم، الأحد، في تسيير جسرها الجوي في مرحلة عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، ومن المتوقع نقل ما يقرب من 68 ألف حاج فى موسم العودة والذي ينتهي 15 سبتمبر المقبل من مطاري جدة والمدينة المنورة بزيادة عن السعة المقعدية في مرحلة السفر التي نقلت فيها الشركة 64 ألف حاج، مستخدمة الطرازات العريضة في أسطول الشركة التي تستوعب أكثر من 300 راكب، والمناورة مع الطرازات الأخرى لعودة الحجاج المسافرين على مصر للطيران سواء من المصريين أو حجاج دولتي مالي وفلسطين أو الحجاج الترانزيت من مختلف أنحاء العالم في أسرع وقت ممكن.

 

وشكلت مصر للطيران، مجموعات عمل على مدار الـ 24 ساعة للإشراف على وصول الحجاج وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهم، والعمل على سرعة إنهاء إجراءاتهم وتوفير التيسيرات لهم.

 

وتسير الشركة اليوم، الأحد، 9 رحلات جوية من مطار جدة لنقل 1600 حاج معظمهم من حجاج السياحة ووزارة العدل.

 

وسيرت مصر للطيران أمس، السبت، 8 رحلات جوية من جدة لنقل 1500 حاج من رحلات الحج السريع.

 

ومن المقرر أن يبدأ غدا، الاثنين، نقل حجاج التضامن، حيث تسير الشركة 14 رحلة جوية من جدة لنقل 2700 حاج، بينما تبدأ عودة حجاج القرعة اعتبارا من يوم الأربعاء 29 أغسطس حتى نهاية الموسم في 15 سبتمبر.

 

وبدأ الجسر الجوي بعودة الحجاج من مطار جدة، بينما تبدأ عودة الرحلات من مطار المدينة المنورة يوم 28 أغسطس وحتى 13 سبتمبر المقبل.

 

وناشدت شركة مصر للطيران، عملاءها من الحجاج التواجد بالمطارات السعودية فى مرحلة العودة في المواعيد المحددة على تذاكر السفر، والتواجد قبل إقلاع الرحلات بنحو 8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بنحو 6 ساعات من مطار المدينة المنورة ، والاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج، وكذلك الالتزام بالوزن المسموح، وعدم اصطحاب الحقائب الكبيرة والأجولة القماشية، وكذلك الالتزام باصطحاب مياه زمزم المغلفة والمصرح بها، وغيرها من الإرشادات التي تضمن راحة الحجاج خلال رحلتهم المباركة على مصر للطيران.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات