رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلماني: قيمة أصول الوزارات تتخطي 700 مليار جنيه

العاصمة الإدارية الجديدة

تقدم النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بسؤال برلمانى إلي الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجهة إلي حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، بشأن خطة والوزارات للاستفادة من مبانى الوزارات بعد الانتقال الى العاصمة الادارية الجديدة.

قال «زين»، خلال البيان الصادر له،  إن قيمة الأصول العقارية لمبانى الوزارات بمنطقة وسط البلد فقط تتخطى 700 مليار جنيه، هذا بالاضافة الى القيمة التاريخية والتراثية لهذه المبانى والتى تزيد من فرص استثمارها.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه لابد من وضع استراتيجية للترويج لهذه الاماكن، بالاضافة الى تحديد أوجه الانشطة الاستثمارية التى يمكن اقامتها هناك، حيث ان استغلالها يعود على خزانة الدولة بمليارات الجنيهات.

وأشار إلى أن نقل مبانى الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، سوف يقلل الزحام المرورى بمنطقة وسط البلد، كما أنه يتيح الفرصة لإعادة رسم خارطة منطقة وسط البلد أقدم المدن بالعالم وأكثرها عراقة.

وأكد على سرعة الانتهاء من وضع مخطط لمستقبل هذه المبانى وتحديد أوجه الاستثمار بها والترويج لها من أجل تعظيم الاستفادة منها وبما يحفظ حق الدولة وملكيتها لهذه الأصول العريقة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات