رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مارجريت عازر: مقترح تطبيق بصمة القدم سيُساهم في عملية البحث عن المفقودين

النائبة مارجريت عازر

أيدت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، مقترح تطبيق بصمة القدم "باركود" في شهادة ميلاد الطفل، حتى يمكن التعرف على هوية الأطفال بشكل سريع، والبحث عن المفقودين.

 

وأضافت عازر، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أن استخدام بصمة القدم "باركود" بالإضافة إلى بصمة الأب والأم وصورة لكل منهما في شهادة ميلاد الطفل، يساعد على القضاء على خطف الأطفال وحمايتهم من الاستغلال وعدم ارتكاب الجرائم في حقهم.

 

كانت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، طالبت وزيرة الصحة بسرعة تطبيق ربط بصمة القدم بشهادة ميلاد الطفل، لحماية الأطفال من الاختطاف، مؤكدة أن الأمر غاية فى السهولة ولا يتطلب سوى قرارا إداريا فقط من الوزيرة.

 

وقالت ثابت، فى بيان صحفى لها اليوم الأحد، أنها سبق وقدمت اقتراحًا في دور الانعقاد الثاني، بشأن استخدام بصمة الأقدام في شهادات الميلاد للقضاء على الجرائم التي تُرتكب في حق الأطفال، لافتة إلى أن البرلمان بصدد دراسة المقترح.

 

وأضافت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن خلو شهادة الميلاد من بصمة القدم يعد ثغرة كبيرة تفتح الباب لتنفيذ العديد من الجرائم ضد الأطفال، حيث إنه لا يعقل عدم وجود آلية إلى الآن نتأكد من خلالها أن طفل ما هو نفس الطفل الموجود فى شهادة الميلاد، لأن الاسم والبيانات الكتابية المعتادة لا تمثل دليلا، وأن كل دول العالم تستخدم بصمة القدم للأطفال.

 

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت منذ أكثر من 6 أشهر انتهاء تجربة استخدام بصمة القدم فى شهادات ميلاد الأطفال، وأن التطبيق الفعلى الإلزامى سيكون خلال شهرين.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات