رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بسام راضي: التطور في العلاقات الدولية يخدم المشروعات التنموية

السفير بسام راضي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الفيتنامي تران داي كوانج،  بقصر الاتحادية، اليوم الاثنين، في قمة ثنائية لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وعقب هذا عقد الرئيسان مؤتمر صحفي، أكدا خلاله على نجاح المباحثات.

 

ومن جانبه أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن هذا اللقاء عكس التطور الإيجابى الكبير فى العلاقات الثنائية بين البلدين على نحو غير مسبوق، وكذلك توفر الإرادة السياسية المشتركةً لتطوير تلك العلاقات على الأصعدة كافة ،خاصة الزراعية والصناعية.

 

و قال "راضى" فى تصريحات صحفية لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، "إن هذا التطور فى العلاقات يأخذ فى الاعتبار التجربة التنموية المتميزة لفيتنام وتشابه الظروف والتحديات الاقتصادية التى واجهتها بتلك التى واجهتها مصر، ودفعتها لاتخاذ عدد من الإجراءات الاقتصادية غير المسبوقة لتحقيق الإصلاح الهيكلى للاقتصاد وتهيئة مناخ الاستثمار والأعمال".

 

وأضاف: "إن التطور فى العلاقات يأتى أيضا على ضوء ما تقوم به مصر حاليًا من مشروعات تنموية عملاقة فى جميع المجالات فى مقدمتها محور تنمية منطقة قناة السويس، وما يتيحه من فرص واعدة أمام الشركات الفيتنامية للاستفادة من موقع مصر الاستراتيجى كمركز للإنتاج والتصدير إلى مختلف دول العالم، خاصة الدول الأفريقية والعربية التى تتمتع مصر معها بمزايا نسبية فى إطار اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتلك الدول.

 

وأكد المتحدث باسم الرئاسة، أن كل ماسبق يمهد الطريق للتعاون بين البلدين فى مجال التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا، فضلًا عن تبادل الخبرات فى مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية حيث يوجد فى فيتنام عدد كبير من المناطق الصناعية للعديد من الصناعات المتخصصة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات