رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تعرف على.. موعد بدء التشغيل التجريبي لـ”مترو هارون”

متــرو "هارون- نادي الشمس"

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، عن موعد بدء التشغيل التجريبي لمترو "هارون - نادي الشمس"، والمخطط الانتهاء من النفق الخاص به، ضمن أعمال المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، حيث يبدأ الانطلاق بشكل تجريبي في أول أكتوبر المقبل، وذلك على لسان رئيس الهيئة اللواء طارق جمال الدين.

وقد كان وزير النقل يتابع جيدا وبحرص بالتنسيق مع رئيس الهيئة القومية للأنفاق، مراحل إنجاز تنفيذ هذا المشروع، من خلال جولات تفقدية لهما؛ للإشراف على انتهاء تنفيذه، وذلك حينما وجه -في بيان صحفي أثناء جولته- بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المخطط لانتهاء المشروع لخروجه إلى النور، وبدء تشغيله على أرض الواقع.

وأكد "جمال الدين" أنه سيتم افتتاح المشروع وانتهاء تنفيذه من هارون حتى نادى الشمس فقط، بعدما تم تحويل محطة النزهة إلى محطة علوية تنفذ على كوبرى علوى فى أعقاب المواد البترولية التى تم اكتشافها بالتربة خلال أعمال إنزال الحوائط الخرسانية، حيث يمتد طول الجزء بالكامل بطول 5.15 كم.

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن مخطط افتتاح الجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث لجمهور الركاب نهاية العام الجارى، على أن تعمل محطة هليوبوليس تبادلية فقط، لحين إنتهاء تنفيذها بالكامل فى مايو المقبل بسبب تأخر استلامها من قبل المحافظة.

جدير بالذكر أن 9 شركات عالمية ومحلية تشارك فى أعمال تنفيذ مشروع مترو مصر الجديدة بتكلفة إجمالية 1.842 مليار جنيه مصريًا و257 مليون يورو، وهذه التكلفة ممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة، ولا تشمل قيمة القطارات التى ستعمل مستقبلا خلال هذا المشرو.

 وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، والذي يمتد بطول 5.15 كم، يشتمل على (4) محطات نفقية، وهـي (هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادي الشمس)، ومحطة علوية وهي محطة النزهة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات