رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ارتفاع حدة أزمة «صلاح Vs الاتحاد».. والبرلمان: «الرقاصة ليها حارس»

مجلس النواب

أزمة جديدة اقتنصت كل تفكير المصريين، افتعلها وكيل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي، وأفضل لاعبيين الدورى الانجليزي العام الماضي، وذلك إثر الخلاف الذي نشب بينه وبين اتحاد الكرة المصرى، بشأن الطلبات التي أرسلها وكيل صلاح رامي عباس، للاتحاد المصرى ولم يتم الرد عليه (حسب قولهما).

                         

واشتعلت الأزمة بعد تدوينة محمد صلاح، الذي هاجم فيها الاتحاد المصري، وأنه لا يدعم اللاعبين ولا يقدم لهم الراحة، خصوصًا أن اللاعب يسعى لأن يكون له حارس خاص منذ نزوله الطائرة، وأمام غرفته وفي التدريبات، وأن يكون أتوبيس نقل اللاعبين على مستوى أعلى من ذلك كما قال في البث المباشر «كلاس»، والتعامل معه في كما يتعامل في بلاد الإنجليز، وهو ما وافقه عليه البرلمان، لأنهم يرون أنه سفير لمصر في الخارج.   

         

«الرقاصة ليها حرس»

 ومن جانبه، قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اتحاد الكرة المصري يوجد ليدة العديد من المشاكل التى يواجهها الفترة الماضية وخاصة بعد صفر المونديال، مؤكدة أن اتحاد الكره يتهرب من هذه الأزمات بالضرب في محمد صلاح، وخلق أزمات للاعب.

 

وأكدت «متى» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن الاتحاد يتعمد خلق الأزمات مع النجم المصري، قالة: «محمد صلاح ملهوش كرامة في بلدة، محمد صلاح العالم كله بيحترمة ويتعاطف معه»، مشيرة إلي أن  نادى ليفربول الإنجليزى، يعلم قيمة محمد صلاح وتحمية بشكل جيد جدًا وتوفر له حماية في كل مكان.

 

وعن سؤالها عن ما يتردد من بعض الاشخاص عن أن محمد صلاح اصابة التكبر في الفترة الاَخيرة وطلبه حراسة شخصية، "أي شخصية مشهورة يكون معها حراسة والرقاصة ليها حرس"، لافتة أن يوجد لاعب اسكواش طعن بأله حادة بسبب شهرتة .

 

سفير مصر بالخارج

وفى نفس السياق، رفض النائب فوزي فتي، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، التعليق على أزمة نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر محمد صلاح الاَخيرة مع اتحاد الكره، مؤكدًا أن الاعب هو سفير مصر في الخارج.

 

وأوضح  «فتى» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن البرلمان ليس طرف فى أزمة محمد صلاح واتحاد الكره، مطالبًا من اتحاد الكره أن يقوم بحل جميع المشاكل والأزمات التى تواجه نجم منتخب مصر وجميع الاعبين المصريين، مطالبًا اتحاد الكره أن يكون صوت واحد ومن يتحدث عن الاتحاد هو المتحدث الرسمى فقط حتى لا يكون هناك تضارب في التصريحات.

 

استقيموا يرحمكم الله

 وقال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالرغم من أن اللاعب محمد صلاح أصبح أيقونة الأمل للمصريين والعرب، إلا أن اتحاد الكرة المصري والذي يستمد حصانته وقوتة من الاتحاد الدولي لكرة القدم fifa أصبح عبيء ليس فقط علي محمد صلاح بل علي الدولة بأكملها.

 

 

 

وأوضح «رضوان»، فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»،  أن الفشل المدوي الذي تعامل به هذا الاتحاد في ادارة ملف مصر في كاس العالم، ما هو إلا أنه انعكاس واضح وبسيط لحالة من التردي الاداري الذي وصلنا اليه.

 

وتساءل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فهل يستقيم التعامل مع ملف محمد صلاح بصفة خاصة وملف كاس العالم بصفة عامة بهذه الطريقة والتي لا ترتقي إلا المستوي العوالم في شارع محمد علي؟.

 

وأكد على أن  الاتحاد استمد قوتة بالفعل من الاتحاد الدولي، ولكنه  فقد شرعيته في الدولة المصرية ، موجهًا حديثة لهم «اتحاد الكرة.. استقيموا  يرحمكم الله». 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات