رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

اليوم.. وصول أكثر من 700 حاج لأراض الوطن

حجاج

يشهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، وصول ثاني أفواج العودة من مطار جدة، حيث بلغ عددهم  730 حاجًا من محافظات .

 

كما تواصل غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، تشغيل الجسر الجوي لعودة أفواج حجيج الجمعيات الاهلية من الأراضي المقدسة، حيث وصل أمس، الاثنين، 876 حاجا في أولى رحلات عودة الحجيج من حجاج محافظات الجيزة ودمياط.

 

كما سيستمر عمل الجسر الجوي وعمليات التفويج من مطار جدة إلى القاهرة حتى يوم 10 من سبتمبر القادم، كما يشهد غدا، الأربعاء، أولى رحلات العودة من المدينة المنورة.

 

من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، أن عمليات تفويج الحجيج ومغادرتهم للأراضي السعودية إلى أرض الوطن تتم بانتظام مع تسهيلات فى الإجراءات والتيسير على الحجيج، خاصة المرضى وكبار السن، مشيرا إلى اجتماع سابق مع مسئولي شركة مصر للطيران، حيث تم التنسيق بشأن تفويج وعودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المصرية لاتخاذ ما يلزم من تجهيزات للتيسير على الحجيج.

 

وقال عبد الموجود إنه تم تفعيل عمل لجان مطاري جدة والمدينة استعدادا لعمليات التفويج مع دعمهما بأعضاء من البعثة والتأكيد على التيسير على الحجيج وتسهيل إجراءات السفر، لافتا إلى أنه تم تسجيل الحالة الخامسة لحالات الوفاة بين حجاج الجمعيات هي للحاج محمد محمد محمد خاطر، 68 عاما، من محافظة البحيرة، وهى وفاة طبيعية نتيجة هبوط في الدورة الدموية.

 

وأكد رئيس البعثة استمرار تلقى مقترحات وشكاوى الحجيج، على الرقم التالى: "00966563593425"، طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات