رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نقيب السياحيين: مصر فقدت العديد من العمالة المُدربة

السياحة

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مصر بدأت تتحرك سياحيًا، وبدأت الأوضاع تعود لما كانت عليه في عام 2010، مشيرًا إلى أن هذا يتطلب إعادة تدريب وتأهيل العمالة في القطاع السياحي.

 

وأضاف نقيب السياحيين في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن مصر فقدت في الفترة الأخيرة العديد من العمالة المدربة، وهجر بعضهم المهنة، ومنهم من سافر إلى بلدان أخرى، مما أدى لحدوث عجز في العمالة المدربة.

 

وأوضح "حلقة"، أن هذا الملف يعلمه العاملين في القطاع، ولذلك نرغب في تدريب العمالة لمواجهة أعداد السائحين المتوقعه في الفترة القادمة، منوهًا إلى أن مصر لم تستعد إلى "رحلة العائلة المقدسة" بالشكل الأكمل، فهناك 21 نقطة خلال الرحلة، لم يكتملوا بالشكل الكامل.

 

فهاك العديد من النقاط  لم تكتمل ترتيباتها، سواء في المنشآت السياحية التي يمكن أن تستقبل الزائرين، أو حتى الترتيبات الأمنية، فيجب أن نبدأ فيها على مراحل حتى اكتمال الصورة عنها، منوهًا إلى أن أول فوج إيطالي وصل لرحلة العائلة المقدسة لمصر.

 

وأشار إلى أن مصر تتمتع بكم كبير من الغرف الفندقية، تقدر بحوالي 250 ألف غرفة، ومثلهم غرف يتم العمل على الانتهاء منها، مشيرًا إلى الظروف الاقتصادية السيئة التي مر بها قطاع السياحة في الفترة السابقة أخر عملية الانتهاء من تشغيل الغرف الباقية.

 

وتابع أنه مع الوقت سيتم مضاعفة عدد غرف الفنادق في مصر، لافتًا إلى أن نسبة السياح بدأت ترتفع وتعود إلى معدلاتها السابقة، حيث أن هناك 8 مليون سائح زاروا مصر، متمنيًا زيادتهم في نهاية العام الجاري.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات