رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

7 مدارس جديدة في القاهرة مع بداية العام الدراسي بتكلفة 99 مليون جنيه

مدرسة جديدة

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن العام الدراسى الجديد سيشهد انضمام 7 مدارس جديدة للعملية التعليمية، بتكلفة تقدر بـحوالي 99 مليون جنيه .

 

وأشار المحافظ، الي إن المحافظة تنتهج استراتيجية للتوسع فى اقامة المنشآت التعليمية وتطوير المدارس على مستوى كافة الأحياء، بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية وخاصة في المناطق الأكثر احتياجاَأ التي تشهد كثافة طلابية عالية، بهدف تخفيف الكثافة لضمان حسن سير العملية التعليمية.

 

وأشار "عبد الحميد" إلى أن الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على إنشاء مدارس جديدة بل تتم عملية تطوير المدارس القائمة انشائياَ ودعمها بالأجهزة، التي تساعد علي تيسير العملية التعليمية بالتوازي مع رفع قدرات المعلمين والقائمين عليها، وكذلك تنمية قدرات الطلبة بمراحل التعليم المختلفة وفق أحدث الوسائل التعليمية .

 

ولفتت المهندسة سهام جمال الدين، مدير هيئة الأبنية التعليمية بمنطقة القاهرة، أن المدارس الجديدة، ستضيف 182 فصل للعملية التعليمية وتتنوع ما بين مدارس ابتدائية وتعليم اساسي وثانوي عام وصناعي، الي جانب 3 مدارس مخصصة لتطبيق التجربة اليابانية في التعليم مشيرة إلي ان المدارس السبعة موزعين علي مناطق السلام أول والقاهرة الجديدة والشروق .

 

وأضافت مدير هيئة الأبنية التعليمية، أنه تم إجراء توسعات في حوالي 20 مدرسة اخري بالقاهرة، كما تم اضافت 357 فصل جديد بتكلفة بلغت حوالي 85 مليون جنيه، موزعة علي أحياء عين شمس والشرابية وحلوان وحدائق القبة والمرج والزاوية الحمراء والتبين ومنشأة ناصر و15 مايو والخليفة والمقطم، ومن المتوقع ان تسهم بشكل كبير في تخفيف الكثافة  الطلابية بالفصول.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات