رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلماني: يجب العمل على زيادة منظومة التدريب للعاملين بقطاع السياحة

قال عمرو صدقي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والخبير السياحى إن مصر لم تنبض أبدًا من خروج كوادر وخبرات في مجال السياحة، مستدركًا أنه مع هذا فإن البلاد تأثرت بما تعرض له القطاع في الفترة السابقة، فضلا عن توقف تدريب العاملين.

وأضاف "صدقي"  في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه يجب أن تعمل مصر على زيادة العمل في منظومة التدريب، ولكن مازال هناك العديد من الكوادر في القطاع، بالرغم من هجر الكثيرين للمهنة.

وتابع عضو اللجنة الاقتصادية، أنه مع توقف القطاع لفترة تصل إلى 7 سنوات، جعل الكثيرين يتركوا المهنة ويعملوا في مهن أخرى، أو السفر إلى دول أخرى للعمل في قطاع السياحة، ولكن مع انتعاسش السياحة سيكون هناك إقبال على القطاع.

وأوضح أن هناك زيادة في إقبال السائحين إلى مصر، مشيرًا إلى أن السياحة الثقافية بدأت تجذب العديدين، بالإضافة إلى زيادة الاقبال على الشواطئ في بعض المحافظات، ولكن لم نصل حتى الآن إلى الأرقام القديمة.

ونوه إلى أن رحلة العائلة المقدسة لم تكتمل حتى الآن، فهي تتضمن فقط "وادي النطرون" و"مصر القديمة" هي الرحلة بأكلمها، حيث أن هناك العديد من المواقع التي تصل إلى 24 موقع، كما أن مصر مازالت تحضر لهذه الرحلة، ولكن بالرغم من هذا كان هناك زيارات ميدانية لتفقد بعض المناطق.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات