رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

في المواجهة الثانية.. الأهلي يسعى للثأر من كمبالا

الأهلي

تنطلق مباراة الأهلي وفريق كمبالا سيتي الأوغندي، في التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، والتي تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك فى إطار الجولة السادسة لمنافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

 

ويحضر المباراة عشرة آلاف مُشجع حصل الأهلي على موافقة من الجهات الأمنية بحضورهم اللقاء، ويُديرهذه المباراة الحكم المغربي رضوان جيد .

 

وتعد مباراة الأهلي وكامبالا هي الثانية في تاريخ الفريقين بالبطولات الإفريقية، بعدما التقى الفريقان للمرة الأولى بهذه النسخة من البطولة في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات، وانتهت بفوز بطل أوغندا 2- صفر.

 

ويدخل الاهلي مباراة الليلة مُحتلاً صدارة مجموعته بدورى أبطال أفريقيا برصيد 10 نقاط، بينما يودع كمبالا سيتي وتاونشيب البطولة بعدما احتلا المركز الثالث والرابع في المجموعة.

 

ويغيب عن مواجهة الليلة، الثنائي وليد سليمان وميدو جابر بعد استبعادهما من المواجهة، حيث يغيب الحاوي بداعى الإيقاف، وما زال ميدو جابر يعانى من الإصابة فى العضلة الضامة .

 

ومن المتوقع أن يبدأ النادي الأهلي المباراة الليلة بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى : محمد الشناوى

خط الدفاع : على معلول، ساليف كوليبالى، سعد سمير وأحمد فتحى

خط الوسط : حسام عاشور، عمرو السولية، إسلام محارب وصلاح محسن

خط الهجوم : ناصر ماهر ووليد أزارو

 

 

ويعمل الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على استغلال المباراة في توظيف بعض اللاعبين في بعض المراكز، في ظل النقص العددي للعناصر الأساسية، من أجل الوصول للتشكيلة وطريقة اللعب المُثلى، قبل خوض غمار الأدوار الحاسمة من البطولة، للمضي قدمًا نحو منصة التتويج واستعادة اللقب الغائب عن دولاب بطولات نادي القرن منذ أعوام خمسة.

 

 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في لقاء الليلة، لتأكيد على جدارة المارد الأحمر في الصعود لدور الثمانية، كما يسعى بطل مصر للثأر من  كمبالا سيتي الذى حقق الفوز الأول والأخير على الأهلي في النسخة الحالية من البطولة الأفريقية .

 

ويذكر أن الأهلي التقى بفرق أوغندا، في 11 مباراة على مدار مشاركاته في الإفريقية، تمكّن فيها من تحقيق 6 انتصارات، وخسر في 4 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وسجّل الأهلي 21 هدفًا بينما استقبلت شباكه 13هدفًا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات