رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. الحكومة تكشف حقيقة فرض ضرائب على ودائع المصريين بالبنوك

نشرة أخبار بلدنا اليوم

أحداث هامة ألقت بظلالها، اليوم الثلاثاء، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر الصحف والمواقع الإخبارية، على مدار الساعات القلائل الماضية، نقدمها لكم في نشرة أخبار «بلدنا اليوم».

 

رئاسة الوزراء تكشف هدف زيارة مسئولين مصريين لإثيوبيا بشكل عاجل

أوضح مركز رئاسة الوزراء، بالتواصل مع وزارة الخارجية المصرية، لكشف حقيقة ما تردد في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء تُفيد بتوجه مسئولين مصريين لزيارة إثيوبيا بشكل عاجل بعد تصريحات إثيوبية عن تأخر بناء سد النهضة، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً عدم وجود أي صلة بين زيارة وزير الخارجية المصري ومدير المخابرات العامة إلى أديس أبابا، وتصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي، بشأن تأخر أعمال إنشاء سد  النهضة المثير للخلاف بين البلدين.

 

 

 

وأوضح المركز، أن تلك الزيارة ليست طارئة بل محددة ومقررة وفقا لمسار سياسي واتصالات دبلوماسية بين البلدين، وتأتي في إطار حرص البلدين على متابعة عدد من الملفات فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، والدفع بمسار المفاوضات الخاصة بسد النهضة، مشيرةً إلى أن الزيارة لن تقتصر فقط على مناقشة ملف سد النهضة.

 

 

 

وأشارت الوزارة، إلى أن هناك اهتماماً كبيراً خاصاً بضرورة التوصل لاتفاق عاجل بين مصر وإثيوبيا والسودان في ملف سد النهضة وقواعد تشغيله وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الدول الثلاث، مضيفةً أن الاجتماع التساعي الأخير الذي عقد في شهر مايو قد خرج بتكليفات محددة بعضها مرتبط بكيفية التعجيل بمسار الدراسات المشتركة واتخاذ موقف بشأن التقرير الاستهلالي الذي أعده المكتب الاستشاري، ومحاولة الوصول إلى رؤية مشتركة و دعم سياسي للعملية التفاوضية.

 

 

 

وفي النهاية ناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

 

 

 

وزير النقل يرد على أنباء تعطل القطار وهو بداخله: ”محصلش“

تردد في العديد من المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن تعطل قطار912 الإسكندرية-القاهرة، بوزير النقل قبل وصوله إلى محطة طنطا، ومغادرة الوزير للقطار بعد تعطله، وقام مركز المعلومات، بالتواصل مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

 

 

 

 

 وأكد المركز أن القطار الذي كان يستقله الوزير أثناء عودته من الإسكندرية لم يتعطل نهائيًا، وأن القطار أكمل رحلته بشكل طبيعي دون أي أعطال، مشيرةً إلى حرص هيئة السكك الحديدية على إطلاع الركاب والمسافرين في حالة وجود أي أعطال وتنبيههم، حتى وإن كان في قطار، يستقله وزير النقل، مشيرةً إلى أن ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.

 

 

 

وأشارت الوزارة، إلى أن هيئة  السكك الحديدية، قامت بتشكيل لجان للمرور المفاجئ على العاملين، للتأكد من انتظامهم أثناء أوقات العمل، والمتابعة الدقيقة لسير القطارات بكافة أنواعها، والإبلاغ الفوري عن أي أحداث طارئة، أو تأخيرات والتأكد من سلامة أجهزة الاتصالات, مؤكدًة على أهمية عنصري السلامة والأمان داخل القطارات والمحطات من خلال توافر المعدات الخاصة بذلك.

 

 

 

وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم، تتعلق بمرفق السكك الحديدية الاتصال على الخط الساخن (147).

 

 

 

”القوى العاملة“ تكشف حقيقة تراجع الطلب على العمالة المصرية بالخارج

قام مركز رئاسة الوزراء، بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، لتوضيح حقيقة ماتردد في العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء تُفيد بانحسار وتراجع الطلب على العمالة المصرية بالخارج نظراً لتدني الكفاءات، حيث أكدت القوى العاملة، أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.

 

 

 

وأضاف رئاسة الوزراء، أن العامل المصري مطلوب بالخارج وهناك إقبال على العمالة المصرية نظراً لتميزها بالكفاءة والالتزام والتفاني في العمل، موضحةً أن الدول العربية تُحَبِّذ العامل المصري دائمًا، خاصة دول الخليج، مشيرًة إلى أن الوزارة تعكف على تدريب العمالة المصرية بالطريقة المُثلى لغزو أوروبا وأفريقيا وعدم قِصر الأمر على تصدير العمالة للدول العربية فقط، ومشددةً على أن عمل المصريين في الخارج بمثابة ثروة قومية يجب الحفاظ عليها.

 

 

 

وكشفت الوزارة، عن أن عدد العمالة المصرية الحاصلة على تصاريح عمل فى الخارج تقارب الـ 5 ملايين عامل، مضيفةً أن إجمالي التعاقدات في سوق العمل الخارجي التي تمت خلال الثلاث شهور من يناير إلي مارس 2018، من واقع تصاريح العمل بالخارج بلغت 95 ألفاً و471 تعاقداً، من مختلف المؤهلات حيث بلغت نسبة العمالة من المؤهلات العليا 24 ألفاً و536، وفوق المتوسط 5 آلاف و213، والمتوسط 38 ألفا و255، وبدون مؤهل 27 ألفا 467 عاملاً.

 

 

 

وأكدت الوزارة أنها تدرس بشكل مستمر متطلبات السوق العالمي من العمالة المدربة وتتمُّ بِنَاء عليها عملية التدريب بالكيفية المطلوبة، مشيرةً إلى استمرار عملية تصدير العمالة المصرية عالميًا وليس إقليميًا فقط، وهو مايدحض شائعة انحسار العمالة المصرية.

 

 

 

وأضافت الوزارة أنها تتبع أساليب متطورة فى التدريب لتأهيل العمالة المصرية فى الداخل والخارج بمختلف التخصصات، مشيرةً إلى أن هناك عدة خطوات فى هذا الاتجاه، أبرزها إعادة هيكلة جميع مراكز التدريب وتطويرها.

 

 

 

كما تناشد الوزارة العاملين المصريين بالخارج في حالة تعرضهم لأي مشكلات ضرورة الرجوع إلى مكاتب التمثيل العمالي بالسفارات وقنصليات مصر بالدولة التي يعملون بها، أو الاتصال بالخط الساخن لوزارة القوى العاملة (19468).

 

 

 

الحكومة تكشف حقيقة وجود ضرائب على ودائع المصريين في البنوك

ترددت في الفترة الأخيرة، أنباء تُفيد بفرض الحكومة ضرائب على ودائع المصريين في البنوك، أو الفوائد المتحققة عبر الأوعية وشهادات الادخار في الجهاز المصرفي، وقامت رئاسة الوزراء بنفي كل ما أثير في وسائل الإعلام عن تلك المعلومات.

 

 

 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة المالية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مُشددة على عدم وجود نية على الإطلاق أو دراسة لفرض ضرائب على ودائع المصريين في البنوك، أو الفوائد المتحققة عبر الأوعية وشهادات الادخار في الجهاز المصرفي.

 

 

 

وأوضحت الوزارة، أن البنك المركزي المصري يضمن ودائع البنوك، والتي تبلغ أكثر من 3,5 تريليون جنيهاً، مؤكدةً أن هذا الموضوع لم يتم التطرق له على الإطلاق بين وزارة المالية والبنك المركزي المصري في أي وقت, كما شددت الوزارة على أنه لا نية لفرض أي ضرائب جديدة خلال العام المالي الحالي 2018 – 2019، مؤكدةً أن مستهدف زيادة الإيرادات الضريبية سيتم عن طريق تفعيل أدوات مكافحة التهرب الضريبي، وتوسيع القاعدة الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي ورفع كفاءة التحصيل، وليس عن طريق فرض ضرائب جديدة كما يتردد.

 

 

 

وأضافت الوزارة، أن ودائع المصريين بالبنوك – بما فيها الودائع الحكومية – ارتفاعًا بنحو 11 مليار جنيه، حيث سجلت 3.536 تريليون جنيه، في نهاية شهر مايو 2018، مقارنة بـ 3.525 تريليون جنيه – التريليون يساوى 1000 مليار – وذلك بنهاية شهر أبريل 2018.

 

 

 

بسام راضي يكشف أسباب اجتماع السيسي بوزيرة التضامن

صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع مع وزيرة التضامن الاجتماعي، لبحث احتياجات المواطنين.

 

 

 

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، استراتيجية الوزارة لبرامج الحماية والتنمية الاجتماعية.

 

 

 

وفي سياق آخر، تتابع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بدء تشغيل الجسر الجوى لعودة أفواج حجيج الجمعيات الاهلية من الأراضي المقدسة حيث وصل امس الاثنين  876 حاجا في اولى رحلات عودة الحجيج من حجاج محافظات الجيزة ودمياط  فيما يصل اليوم الثلاثاء  في ثاني افواج العودة من مطار جدة 730 حاجا من محافظات بورسعيد والدقهلية والمنوفية على ان يستمر عمل الجسر الجوي وعمليات التفويج من مطار جدة الى القاهرة حتى يوم 10 من سبتمبر القادم كما يشهد غدا   الاربعاء عودة  اولى رحلات العودة من المدينة المنورة.

 

 

 

ومن جانبه اكد ايمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن، ان عمليات تفويج الحجيج ومغادرتهم للأراضي السعودية الى ارض الوطن تتم بانتظام مع تسهيلات فى الاجراءات والتيسير على الحجيج خاصة المرضى وكبار السن مشيرا الى اجتماع سابق مع مسئولي شركة مصر للطيران حيث تم التنسيق بشان تفويج وعودة حجاج الجمعيات الاهلية الى الأراضي المصرية لاتخاذ ما يلزم من تجهيزات للتيسير على الحجيج.

 

 

 

إطلاق معارض مدرسية بأسعار مخفضة في الجيزة

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أنه تم التنسيق مع عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، عن إقامة 3 معارض لمستلزمات المدارس للطلبة والطالبات، لمدة أسبوع خلال الفترة من 8/ 9/ 2018 وحتى 14/ 9/ 2018.

 

 

 

وقال محافظ الجيزة، إن المعارض تأتى فى إطار ما توليه المحافظة من عناية ورعاية واهتمام بالتخفيف عن كاهل المواطنين ورفع المعاناه عنهم وتقديم كافة التيسيرات الممكنة، لحصول الطلاب على مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة فى متناول الجميع.

 

 

 

وأضاف "كمال" أن المعارض ستقام فى ثلاث أماكن، تشمل قطعة أرض بمساحة 1000م2، بأرض الهيئة المصرية العامة للكتاب التابعة لوزارة الثقافة، بجوار مطاحن شركة جنوب القاهرة والكائنة بشارع الملك فيصل، وجارى التنسيق مع وزارة الثقافة.

 

 

 

كما سيتم إقامة معرضين أخرين، كذلك بقطعة أرض مساحة 500 م2 ميدان المطحن، شارع الجمهورية بمدينة أوسيم وأخرى على مساحة 700م2 بشارع بورسعيد بمدينة البدرشين، وذلك بالتنسيق مع المجتمع المدنى.

 

 

 

رئيس فيتنام يزور أهرامات الجيزة ويشيد بالحضارة المصرية

زار، رئيس دولة فيتنام تران داى كوانج منطقة آثار الهرم، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك على هامش زيارته لمصر، رافقه خلال الجولة أشرف محيى الدين مدير عام منطقة آثار الهرم.

 

وقال أشرف محيى الدين إن الجولة بدأت بزيارة الهرم الأكبر ثم منطقة البانوراما وتمثال أبو الهول، وأعرب الرئيس الفايتنامى عن سعادته بتلك الزيارة وإعجابه بالحضارة المصرية قائلاً إنه إذا استطاع أن يبنى الإنسان هرماً يستطيع أن يفعل أى شىء.

 

كما أضاف أشرف محيى الدين أن رئيس فيتنام والوفد المرافق له حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية فى مناطق مختلفة من المنطقة.

 

 

 

انتهاء زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر

ينتهي تران داي كوانج رئيس فيتنام، اليوم الثلاثاء، من زيارته لمصر التي استمرت 4 أيام، والذي بدأها يوم السبت الماضي، حيث بدأها بزياراته السياحية بالمعالم الآثرية الفرعونية بمحافظة الأقصر، وذلك عقب القيام بجولة سياحية برفقة أسرته ووفد من الدبلوماسيين والقيادات بجمهورية فيتنام في مقابر وادي الملوك والملكات وسط تشديد أمنية مكثفة في مداخل ومخارج المقابر وكافة الطرق المؤدية إليها.

 

 

 

وشهد قصر الاتحادية أمس قمة مصرية فيتنامية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره تران داي كوانج، بحث خلالها الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمضي قدما في الاستفادة من إمكانيات البلدين على مختلف الأصعدة.

 

 

 

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية مغلقة وأعقبتها جلسة أخرى موسعة بين البلدين شارك خلالها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وطارق الملا وزير البترول والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وأعقب جلسة المباحثات مؤتمر صحفي بين الزعيمين.

 

 

 

رئيس الوزراء يستقبل رئيس «إيني الإيطالية» لمتابعة أنشطة حقول الظهر

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، رئيس شركة إيني الإيطالية، وذلك لمتابعة أنشطة الشركة في مصر، وحضر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 

 

 

وعرض رئيس شركة إيني خلال الاجتماع أنشطة الشركة في مصر والموقف الحالي، لاستكمال مراحل تنمية حقل ظهر، والموقف التنفيذي لحقلي نورس وبلطيم في دلتا النيل، فضلًا عن الأنشطة الاستكشافية الأخرى في مجال البترول والغاز الطبيعي في عدد من الحقول البرية والبحرية.

 

 

 

ويذكر أنه في يونيو الماضي، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلاوديو دِيسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعباس كامل القائم بأعمال رئيس جهاز المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.

 

 

 

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء جاء في إطار المتابعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية في أعمالها في مصر، ولاسيما بحقل "ظهر" للغاز الطبيعي، حيث أكد الرئيس أهمية الالتزام بالجدول الزمني المُحدد لتطوير حقل "ظهر" ومعدلات إنتاجه، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل.

 

 

 

غلق «كوبري الدقي» لمدة 3 أسابيع لصيانة الفواصل المعدنية

تشهد منطقة الكوبري، وتحديدًا كوبري الدقي، حالة من الغلق، وذلك بسبب أعمال الصيانة، حيث يتم الغلق بدءًا من اليوم حتى 3 أسابيع قادمة.

 

 

 

أعلنت محافظة الجيزة، أن شركة المقاولون العرب، ستبدأ اعتبارًا من الساعة 12 مساء اليوم الثلاثاء، فى أعمال الصيانة، بكوبرى الدقى المعدنى، حيث سيتم «تغيير طبقة الأيبوكس وصيانة الفواصل المعدنية»، للاتجاه القادم من ميدان الأورمان باتجاه كوبرى 6 أكتوبر، وشارع البطل أحمد عبد العزيز، وذلك لرفع كفاءة الكوبرى وتسهيل الحركة المرورية.

 

 

 

ومن جانبه، قال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن العمل يتم على مرحلتين لمدة ثلاثة أسابيع، مع ترك حارة مرورية لحركة سير السيارات؛ وأضاف أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لفتح شارع التحرير أسفل كوبرى الدقى لتيسير المرور للسيارات وتركيب لوحات إرشادية وتكثيف التواجد المرورى لتيسير حركة السيارات ومساعدة قائدى السيارات فى الإتجاهات الجديدة.

 

 

 

مد فترة التسجيل في مسابقة «الميدالية التذكارية» للقوات المسلحة شهر

أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، عن مد فترة تلقى الأعمال لمدة شهر آخر، مشيرة إلى أنه فى إطار حرص القوات المسلحة، على إتاحة الفرصة لكافة المبدعين المتقدمين لمسابقة تصميم ميدالية تذكارية برونزية، لتخليد أبطال العمليات العسكرية التى يجرى تنفيذها لمكافحة الإرهاب والتطرف، فقد تم مد فترة تلقى الأعمال لمدة شهر ، وتأتى المسابقة تقديراً لما قدمه أبطال القوات المسلحة والشرطة من بطولات وتضحيات للقضاء على الإرهاب وتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.

 

 

ويستمر تلقى الأعمال المشاركة حتى 30 سبتمبر المقبل، على أن تسلم الأعمال باليد على العنوان التالى : إدارة الشئون المعنوية 11 شارع العروبة – مصر الجديدة – القاهرة، على أن يضاف إلى شروط المسابقة تقديم نموذج مجسم «ماكيت» للميدالية المقدمة قطرها لا يقل عن 20 سم.

 

 

ولمزيد من المعلومات عن شروط المسابقات، نشرت الصفحة رابط «الموقع الرسمى لوزارة الدفاع» على شبكة الإنترنت www.mod.gov.eg.

 

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات