رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلمانية: يجب أن يكون هناك فصل لـ”ذوي الاحتياجات“ بالمدارس الخاصة

النائبة ماجدة نصر

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العملي في مجلس النواب، إن هناك العديد من المداراس التيتم  تنفيذ قانون الدمج فيها العام الماضي، والذي ينص على دمج بعض الأطفال الذين ينتمون إلى ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس، ولكن فقط الأطفال الذين يستطيعون أن يتعاملوا مع غيرهم  بنسبة معينة.

 

وأضافت "نصر" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن هناك العديد من المدارس بالفعل التي تم فيها تطبيق الدمج، ولكن بالرغم من هذا لا يوجد فصول متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، منوهة إلى ضرورة وجود فصول منفصلة مخصصة لهم، مشيرًة إلى أنه سيتم مناقشة هذا الأمر مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن كلمة "ذوي الاحتياجات الخاصة" تحمل في جوانبها أنواع كثيرة من هؤلاء الطلاب، فهناك الطلاب الذين لا يمكن أن يتم التعامل معهم مع طلاب التعليم العام، لحاجتهم لطريقة معينة في التعامل معهم، منوهًة إلى أن هناك في جميع أنحاء العالم يوجد مدارس متخصصة في التعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يحصلوا على الرعاية التامة التي يحتاجونها.

 

وأكدت "نصر" على أهمية وجود فصل لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في كل مدرسة خاصة على الأقل وليس فقط في المدارس الحكومية، أو حتى عدد معين من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ليتم عمل دمج لهم.

 

اقرأ أيضًا...

 رأي ماجدة نصر في التعليم الفني

 رأي لجنة التعليم بالبرلمان عن ضوابط الحفلات في المدارس

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات