رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة تطلق ”مصر بلا إدمان“ في الإسكندرية.. غدًا

وزارة الصحة

تشهد غدًا الخميس، انطلاق مبادرة "مصر بلا إدمان" من محافظة الاسكندرية، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية، ومن المقرر أن تجوب جميع محافظات الجمهورية، بهدف نشر الوعي بمخاطر تعاطى المخدرات وكيفية الوقاية منه.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم اختيار محافظة الإسكندرية لتكون أولى المحافظات التى تنطلق من خلالها  المبادرة، لتوافر خدمات علاج الإدمان بها وذلك فى مستشفى المعمورة للصحة النفسية ومركز عباس حلمي.

 

وأشار مجاهد الي أن المبادرة سوف تجوب كافة محافظات الجمهورية تباعاً  لتصل إلي كل المواطنين، لافتاً الى أن المبادرة ستقدم حملات توعوية بمخاطر الإدمان وكيفية التعافي وطرق الوقاية منه، والتعريف بمراكز تقديم الخدمة، وكيفية التواصل بين متلقي الخدمة ومقدميها من المستشفيات التابعة لأمانة الصحة النفسية.

 

وبدورها قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الامانة العامة للصحة النفسية، إن المبادرة ستنطلق في أولى جولاتها من قاعة محمد رجب من محافظة الإسكندرية بحى زيزينيا الساعة السادسة مساءً، لافتة الى مشاركة عدد من الشخصيات العامة والإعلاميه، يعقبه تكريما لعدد من المرضى المتعافين من الإدمان، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمركز عباس حلمى التابع لأمانة الصحة النفسية بمنطقة العجمى بالإسكندرية، وذلك تقديرًا لجهود الفريق العلاجى والمرضى المتعافين.

 

وأضافت "منن" أنه يتبع التكريم، إلقاء ندوة عن الإدمان بقاعة أتيليه الأسكندرية فى تمام الساعة الرابعة مساءً، بحى الأزاريطة في الإسكندرية.

 

ووجهت الأمانه العامة للصحة النفسية، دعوة عامة لجميع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، للمشاركة في تحقيق الهدف من المبادرة وهو "مصر خاليه من الإدمان".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات