رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

السعودية تُعطي 5 سيدات الرخصة للتحلق في الجو

يعد عامي 2017 و2018 عامي تحقيق الأحلام للمرأة السعودية، فبعد منح  السعودية الحريات لنسائها بحصولهن على رخصة قيادة السيارات، تسمح لهن الآن  بالحصول على رخصة قيادة الطائرات.

 

وأعلنت صحيفة عكاظ السعودية، أن الهيئة العامة للطيران المدني، أصدرت  خمس رخص لسيدات سعوديات، وسمح لهن بالعمل "كابتن"  لقيادة طائرات في شركات الطيران.

 

 وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، أن تلك الخطوة تأتي في إطار تمكين المرأة السعودية من العمل في قطاعات الطيران، وهي إحدى استراتيجيات منظمة الطيران العالمية إيكاو.

 

وأضاف الخبر الذي نشرته "عكاظ"، أنه توجد معاهد للجنسين لتعليم الطيران، وأنها تدعم وتشجع عمل المرأة السعودية في قطاع الطيران، وتابعت أنه تم توظيف عدد كبير من النساء خلال الفترة السابقة في الهيئة العامة للطيران المدني أو الشركات التي تقوم على تقديم الخدمات في المجالات الفنية.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصدر قرارًا في سبتمبر 2017 باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء، وإقرار أن القيادة هي من أبسط حقوق المرأة السعودية.

 

اقرأ أيضًا..

هند صبري للمرأة السعودية: مبروك الرخص

هبة طوبجي تحتفل بالمرأة السعودية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات