رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ القاهرة يأمر بإزالة الإعلانات المشوهة لعقارات حي عابدين

محافظ القاهرة

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، تعليماته لرؤساء أحياء الأزبكية وعابدين وغرب القاهرة، بعدم السماح نهائياً بوضع إي اعلانات علي المباني التراثية ذات الطابع المعماري المتميز، وخاصة المباني التي تم الانتهاء من تطويرها، ورفع كفاءتها بنطاق منطقة القاهرة الخديوية، ورفعها فوراً سواء أكانت مرخصة أو غير حاصلة علي ترخيص، ويتم الاكتفاء بوضع الإعلان داخل مدخل العقار، علي أن يكون مطابق لاشتراطات التنسيق الحضاري.

 

وأكد "عبد الحميد" على سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، بإعداد تقرير متابعة اسبوعي عن أي مخالفات، ويتم توجيهها لرئيس الحي المختص، لرفع أي اعلانات أو تشويهات لواجهات العمارات المتميزة.

 

وأشار المحافظ، الي ان منطقة القاهرة الخديوية، والتي تقع ما بين ميادين التحرير ورمسيس والأوبرا وعابدين، تزخر بمئات العقارات ذات الطابع المعماري المتميز، والتي تم الانتهاء من اعادة صيانة وتجميل واجهات 200 عقار منها، حتي الان بتمويل من المجتمع المدني.

 

ولفت اللواء محمد أنيس رئيس حي عابدين، الي ان المسئولين بالحي، تمكنوا من ازالة كافة الاعلانات المشوهه للعقارات المميزة، وإلزام أصحابها بوضعها داخل مدخل العقار.

 

يهمك..

محافظة القاهرة تطرح أرقام تلقلى شكاوى المواطنين في العيد

محافظ القاهرة يكشف شكاوى المواطنين في أول أيام العيد

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات