رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلماني يتقدم بإحاطة بشأن ترخيص ”التوكتوك“

النائب سلامة الجوهري وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان

تقدم النائب سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه إلى كلًا من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء النقل والداخلية والتنمية المحلية، بشأن مشكلة ترخيص مركبات التوكتوك.

                  

وقال "الجوهري" خلال البيان الصادر له،  إنه لابد من تحديد آلية سريعة وناجزة لترخيص مركبات التوكتوك التى أصبحت مشكلة تتفاقم  فى مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أنه بالرغم من تحديد قانون المرور الجديد لبنود واضحة لترخيص التوكتوك وتحديد العقوبات التى سيتم إيقاعها على كل المركبات الغير مرخصة، إلا أن القانون تطبيقه بشكل رسمى يحتاج لوقت، وبالتالى لابد من وجود آلية أخرى للتعامل مع مركبات التوكتوك تلزم أصحابها بترخيصها حتى تطبيق القانون رسميا.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن وجود "التكاتك" بدون ترخيص لم يعد مشكلة مقتصرة على الزحام والتكدس المرورى فى مختلف الشوارع فقط، وإنما أصبح سببًا رئيسيا فى وقوع العديد من جرائم السرقة والخطف وغيرها، وبالتالى فإن ترخيصه أصبح أمرًا ضروريًا وملحًا.

 

وتابع:" على الرغم من إعلان بعض المحافظات إجراءات الترخيص فعليًا، الا أنه حتى الآن لم يتم تعميم ذلك على جميع المحافظات، ومازال هناك الكثير من المحافظات والمناطق التى تعانى من أزمة بسبب التكاتك".

 

وطالب بتحديد شروط  لترخيص هذه المركبات وتحديد خطوط سيرها فى الشوارع الداخلية فقط، ولا يسمح بخروجه للشوارع الرئيسية، لافتا إلى أننا وصلنا لمرحلة تواجده فى وسط البلد، وفى مناطق أخرى كثيرة من غير المنطقى تواجده فيها وهذا يعكس حجم ضعف الرقابة على سائقيه وعلى خطوط سيرهم.

 

اقرأ أيضًا..

خبير إدارة محلية: ٤٨% من سائقي التوك توك أطفال تحت ١٨ عام

برلمانية: ترخيص التوك توك سيُحد من عمالة الأطفال

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات