رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

خبير تربوي يشيد باهتمام الوزراة بـ”المُعلمين“

الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم

أشاد الدكتور حسن شحاته، الخبير التربوي أن اهتمام الدولة بالمعلمين انعكس على تعيين الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعيم الفني لشئون المعلمين، والذي لديه خبرة وخطة علمية لاصلاح وتطوير أحوال المعلمين مهنيًا وماديًا.

 

وأضاف "شحاته" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الدكتور محمد عمر، قام باإرجاء الحديث عن طلبات المعلمين المختلفة حتى يتم تحقيق هذه الاصلاحات والتطويرات، والتي لا يمكن الاستجابة لها إلا بعد تطبيق تلك الخطة المتكاملة للاصلاح والتطوير، والتي وضعتها الوزارة للنهوض بالمعملين في كافة المجالات المهنية والمادية.

 

وتابع الخبير التربوي، أنه من الناحية المهنية، سيتعمل الوزارة على تدريب المعلمين للنهوض بهم، ثم ستعمل الوزارة على النهوض بالجانب المادي لهم، وعند الانتهاء من تطبيق هذه الخطه إذا لم تتحقق طلبات المعلمين سيتم الاتجاه إليها لتطبيقها على الفور، مشيرًا إلى أنه يجب على المعلمين الامتثال لهذه الخطة.

 

وكان الدكتور محمد عمر، قد أوضح أن وزارة التربية والتعليم تهتم الان بعملية دريب المعلمين، وذلك لتركيزها على محورين هما أساسين هما الاصلاح والتطوير، وأنه بعد الانتهاء من هذه التدريبات سيتم العمل فورًا على تطبيق طلبات المعلمين، والتي منها ضم مدة الخبرة، وتغيير المسمى الوظيفي، والنقل بين المحافظات، أو الإدارات.

 

جاء ذلك ردًا على تساؤل أحد المعلمين، عن موعد تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين، الذين سجلوا على الرابط الخاص بتغيير المسمى الوظيفي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات