رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

من سوريا إلى مصر.. رحلة باسل خياط في نجاح دائم

باسل خياط

حينما تراه في أعماله الفنية تتأكد أنك أمام فنان مختلف بكل ما تعنيه الكلمة، يبحث دائمًا عن الأدوار التي تفاجئ  الجمهور، لكي يجعلك تتابعه في أي عمل يشارك فيه الكثير من المصريين تعرفه عليه من خلال مسلسل «طريقي» والذي تم عرضه برمضان 2015، لكنه يمتلك رصيد فني كبير قبل هذا العمل، إذا كنت لا تعرفه سوف تتعرف عليه من خلال السطور التالية، نحن نتحدث عن الفنان السوري باسل خياط، والذي يحل اليوم ذكرى ميلاده 29 أغسطس عام 1977.

نشأة باسل خياط في سوريا

ولد باسل خياط في حي شعبي في منطقة شارع بغداد، وعندما تعلم أنه تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، تتأكد أن هذه الموهبة التي نشاهدها لم تكن من فراغ، وبالرغم من ذلك إلا أنه عندما تقدم لاختبارات القبول بالمعهد العالي للفنون المسرحية تم رفضه في المرة الأولى، وكان من أعضاء اللجنة التي رفضته في ذلك الوقت الفنان السوري غسان مسعود، ولكنه لم يصيبه اليأس بل قدم للمرة الثانية وتم قبوله بالفعل، ثم اقتحم الدراما السورية بموهبته الاستثنائية، وكانت انطلاقته الفعلية عام 2000 من خلال مسلسل «اسرار المدينة».

 

ما بين سوريا ومصر رحلة باسل خياط الفنية

قدم العديد من الأعمال في الدراما السورية والتي كانت بمثابة خطوات مهمة في مشواره الفني مما أهله إلى المشاركة في الدراما المصرية ومن أهم مسلسلاته السورية: «أبناء القهر، أهل الغرام 2، طوق الياسمين، الدوامة، رجال الحسم، أبو خليل القباني، الخبز الحرام، وراء الشمس، الزعيم، الغفران، أبناء القهر، أحلام كبيرة، عصر الجنون، سوق الورق، الأخوه، قصة حب، تعب المشوار، جمال الروح، سنعود بعد قليل، العراب».

 

أما في الدراما المصرية فقدم أول مسلسل مصري وهو« طريقي»، والذي حقق نجاحًا كبيرًا ثم قدم بعد ذلك «الميزان، مكان في القصر، السيدة الأولى، 30 يوم»، وكان للسينما نصيب ايضًا في رحلته الفنية، ومن أفلامه «باب الشمس، الشياطين، الليل الطويل، سيلينا».

حياة باسل خياط الشخصية مستقرة

أما عن حياته الشخصية فكثير من الجمهور لا يعرف أنه كان تربطه علاقة حب لفترة مع الفنانة التونسية هند صبري، لكنها لم تكتمل بالزواج، وهو حاليًا متزوج من فتاه خارج الوسط الفني وهي ناهد زيدان، ولديه ولد اسمه شمس الدين.

 

باسل خياط ما بين الرحلة والتانغو

كان آخر أعمال باسل خياط، المسلسل المصري «الرحلة»، والذي عرض رمضان الماضي حصريًا على قناة «DMC»، وحقق نجاحًا كبيرًا، كما قدم المسلسل السوري «التانغو».

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات