رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

«الحق في التعليم» عن دليل أولياء الأمور: «دعاية»

عبدالحفبظ طايل رئيس مركز الحق في التعليم

قال عبدالحفيظ طايل، رئيس مركز الحق فى التعليم وعضو نقابة المعلمين المستقلة، إن وزارة التربية والتعليم تتصرف بمنطق العالم بكل شئ ليس مع الطلاب فقط بل ومع أولياء الأمورأيضا، مشيراً إلى أن دليل أولياء الامور ماهو إلا صورة من صور الدعاية.

وأضاف طايل في تصريح خاص لبلدنا اليوم، أن هذا النظام لن يحل مشاكل التعليم في مصر بل سيزيد الأمر تعقيدًا في السنوات القادمة، وخاصة أن بعض أولياء الأمور أُُميين، والدولة تعلم نسبة الأمية الموجودة بين أولياء الأمور.

 وأشار رئيس مركز الحقي في التعليم، إلى أن الدولة تعد الطلاب بتوزيع التابلت عليهم بالمجان فى المدن  و القرى، إلا أن  طلاب القرى سوف تواجههم بعض المشاكل فى التعامل مع النظام الجديد، أهمها بعد انتهاء اليوم الدراسى يذهب الطلاب إلى المنازل، وعندما يريد المذاكرة يتفاجأ الطلاب بتراجع الدولة وتطبيق الوايفاي أثناء اليوم الدراسي فقط، وعلى أولياء الأمور السعي لحل هذه المشكلة، على الرغم  أن الوزارة صرحت بجعل الوايفاي فى مراكز الشباب وقصورالثقافة، مع علمها بوجود مشاكل في هذه القصور خاصة فى القرى، لأنها لاتملك قصورا ثقافية من الأساس، حتى مع تواجدها في المدن، إلا أن الطالبات لايستطعن الذهاب إلى مراكز الشباب وهذه مشكلة في حد ذاتها، مؤكدا أن الوزارة ترفض السماع لأحد وتتهم الجميع بالجهل.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن الوزارة تعمل على إعداد دليل لولي الأمر تستهدف فيه الأمهات تحديدًا، وخاصة من لديها أبناء في هذه المراحل؛ لإحداث التواصل الجيد مع أولياء الأمور؛ ليتفهموا ما يدور فعليًا داخل الفصل مع أبنائهم، وليصبحوا داعمين ومتفهمين للمنظومة الجديدة، مشيرًا إلى أن ما يريده الآن، أن يتفهم التلميذ جميع الأنشطة التي يمارسها داخل الفصل ليعود ويحكي عنها في المنزل لوالديه.

وأضاف شوقي، خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع قيادات الوزارة؛ لبحث استعدادات بدء العام الدراسي الجديد. أن الوازرة نفذت 18 كتابًا لباقة التعليم  الجديدة، ودليل معلم لكل كتاب: لغة عربية، انجليزية، رياضيات، وتربية دينية، كما طبعت الكتب الأساسية لكل مرحلة باللغة العربية واللغة الانجليزية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات