رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. هولندا تعتذر لوزير الخارجية المصري بسبب الرسومات المسيئة للإسلام.. والقوات المسلحة تصدر البيان الـ27 للعملية الشاملة

نشرة أخبار بلدنا اليوم

أحداث مهمة ألقت بظلالها، اليوم الأربعاء، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر الصحف والمواقع الإخبارية، على مدار الساعات القلائل الماضية، نقدمها لكم في نشرة أخبار «بلدنا اليوم».

 

بروتوكول بين السياحة والمالية بشأن المنشآت الفندقية

حضر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم توقيع  بروتوكول تعاون بين وزارتي السياحة والمالية بشأن تحديد معايير تقييم المنشآت الفندقية والذى بمقتضاه سيتم تحصيل الضريبة العقارية عن المنشآت الفندقية والسياحية فى مصر وذلك لمدة الخمس سنوات الأولى من العمل بالقانون، من 1/7/2013 حتى 31/12/2018.

 جاء ذلك تكليلا لمجهودات وزارة السياحة المتواصلة لحل أزمة الضرائب العقارية على  المنشآت الفندقية والتي كانت عالقة منذ عام 2009.

من جانبها، صرحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بأن البروتوكول الذى تم توقيعه يعد إنجازا كبيرا للقطاع السياحي، حيث إنه لأول مرة يتم الوصول إلى اتفاق يحل أزمة الضرائب العقارية على المنشآت الفندقية، وذلك منذ  صدور قانون الضرائب العقارية، حيث إنه لم يتم حسم هذه الأزمة منذ عام 2009، وأضافت أنه بمقتضى هذا البروتوكول سيتم تحصيل الضريبة العقارية عن المنشآت الفندقية والسياحية فى مصر، وذلك لمدة الخمس سنوات الأولى من العمل بالقانون من 1/7/2013 حتى 31/12/2018.

وقالت إن هذا الاتفاق جاء تكليلا للجهود المتواصلة لوزارة السياحة والتنسيق الكامل مع كل الجهات المعنية بالدولة مع الأخذ في الاعتبار لآراء  القطاع السياحي الخاص في هذا الشأن، مؤكدة أنه لم يكن هناك أي استئثار بالرأي من قبل وزارة السياحة أو وزارة المالية، وذلك لحل هذه الأزمة التي كانت عالقة لسنوات بين مصلحة الضرائب والمنشآت الفندقية  وذلك حرصا من وزارة السياحة على إيجاد حلول وآليات ميسرة لمشاكل القطاع، وعلى رأسه قطاع الفنادق،  لتيسير عمل منظومة صناعة السياحة والنهوض بها، وبما يضمن ايضا تحقيق مصلحة الدولة في الحصول على حقوقها، وذلك في ضوء أهمية قطاع السياحة في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت الوزيرة أنه لأول مرة سيتم محاسبة الفنادق طبقا للتكلفة الاستثمارية الشاملة، وذلك وفقا لدرجة النجومية كمعيار لتقييم المنشآت الفندقية كقيمة استبدالية يتم اتخاذها كمعيار لاحتساب الوعاء الضريبي ، بغرض حساب الضريبة العقارية علي المنشآت الفندقية السياحية، و ذلك مراعاة للطبيعة الخاصة للمنشأة الفندقية.

وأشارت إلى أن الاتفاق على الصيغة النهائية للبروتوكول جاء نتيجة عدة اجتماعات متواصلة عقدت بين وزارة السياحة  ووزارة المالية  ممثلة في مصلحة الضرائب  العقارية ، بالإضافة الى اجتماعات عقدتها وزارة السياحة مع  الجهات الاخرى المعنية في الدولة، و مع غرفة المنشآت الفندقية بالاتحاد المصري للغرف السياحية، وأضافت أنها اخذت في الاعتبار التوصيات التي خرجت من اجتماعات غرفة الفنادق مع جمعيات المستثمري السياحيين المختلفة،  وذلك حرصا من وزارة السياحة لان تحسم هذه الأزمة التي كانت عالقة لسنوات دون حل، وأن يحقق هذا البروتوكول التوازن بين مراعاة مصلحة القطاع السياحي الخاص، الشريك الأساسي في نجاح المنظومة السياحية، دون المساس بأي حق من حقوق الدولة.

واوضحت أنه  تم الإتفاق على الأخذ بالتكلفة الإستثمارية للنجمة الفندقية الواحدة وفقاً لتقييم الهيئة العامة للتنمية السياحية (يشمل تكلفة الأرض والمبانى والتجهيزات وكل الخدمات) وذلك لمدة الخمس سنوات الأولي من العمل بالقانون والتي تبدأ من 1/7/2013 حتى 31/12/2018، ثم سيتم الاتفاق فيما بعد على معيــار الخمس سنــوات التالية لهذا التاريخ،  وذلك بعد انتخابات مجالس إدارة الغرف السياحيـــة وإتحادهــا بما يتفـق مع القانون فى هذا الشأن.

من ناحيته أوضح سراج الدين سعد مساعد وزيرة السياحة للمتابعة، ورئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية، أنه منذ صدور القانون رقم 117 لسنة 2014 الصادر بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة علي العقارات المبنية الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2008 ، تواصلت الاجتماعات التنسيقية بين ممثلي وزارة المالية (الضرائب العقارية ) من جهه وممثلي القطاع السياحى (الاتحاد المصرى للغرف السياحية/غرفة المنشآت الفندقية وجمعيات المستثمرين السياحيين) من جهة لدراسة الأسلوب الأمثل لتقييم المنشآت السياحية، حيث انها منشآت ذات طبيعة خاصة وتتعرض للكثير من الأزمات ، ولا تحقق نسب إشغال كاملة علي مدار العام، كما يحكمهـا اشتراطات النسب البنائية وفقاً لدرجة النجومية والتي لا تتجاوز أقصاها نسبة 20% من مساحة الأرض.

 ولفت إلى أن المادة (13) من القانون رقم 117 لسنة 2014 تقضي بأن  يتم وضع معايير لتقويم المنشآت الصناعية والسياحية والبترولية والمطارات والموانئ والمناجم والمحاجر وما في حكمها من منشآت ذات طبيعة خاصة بغرض تحديد وعاء الضريبة لها وذلك بقرار من وزير المالية بالاتفاق مع الوزير المختص.

شكري يستقبل نظيره السوداني لتعزيز العلاقات بين البلدين

عقد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات، مع الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير خارجية جمهورية السودان الشقيق، وذلك على هامش انعقاد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المعنية بالإعداد للجنة العليا المشتركة على مستوى رئيسي الدولتين في أكتوبر المقبل، حيث عقد الوزيران الجلسة بمقر وزارة الخارجية.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية استهل اللقاء بالترحيب بنظيره السوداني، مشيدا بتطور العلاقات التاريخية بين البلدين، وهو ما عكسته النتائج الإيجابية للاجتماع التحضيري للجنة المشتركة على مستوى كبار المسئولين الذي عقد يومي 7 و8 الجاري بالقاهرة، مؤكدا أهمية وضع ما تم الاتفاق عليه موضع التنفيذ، وذلك حتى يلمس المواطنون ثمار التعاون المشترك في مجال التنمية.

وأشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية أكد أهمية الحفاظ على دورية انعقاد الاجتماعات التنسيقية بين وزارتي خارجية الدولتين، معربا عن تطلعه لزيارة الخرطوم لعقد اجتماع لجنة التشاور السياسي، وكذلك عقد اجتماع اللجنة الرباعية المكونة من وزارتي الخارجية، ومديري جهازي المخابرات، والتي عقد اجتماعها الأول بالقاهرة في 8 فبراير الماضي.

وأضاف أبو زيد، أن شكري تناول خلال اللقاء عددا من التطورات الإيجابية على المستوى الثنائي، مثل الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين مركز التدريب ودعم القرار الدبلوماسي بوزارة الخارجية السودانية، ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية خلال أعمال اللجنة الرئاسية العليا في أكتوبر المقبل، فضلا عن تنظيم دورات تدريبية للدبلوماسيين السودانيين بمقر المعهد بالقاهرة، منوها بنجاح أعمال اللجنة القنصلية ولجنة المنافذ البرية، والأثر المتوقع لذلك على مواطني البلدين.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، رحب وزير الخارجية بالجهود الحثيثة للأشقاء في السودان لتحقيق السلام في جنوب السودان، وما تمخضت عنه تلك الجهود من توقيع الأطراف الجنوب سودانية على اتفاق تقاسم السلطة، مؤكدا تأييد مصر الكامل لتلك الجهود.

كما الوزير شكري بجهود الحكومة السودانية لتحقيق الاستقرار في كافة أرجاء البلاد خاصة في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، داعيا جميع الأطراف السودانية للاستجابة لمبادرات الحكومة السودانية للحوار والتسوية، وقد تناولت المباحثات أيضا موضوع أمن البحر الأحمر وأهمية التنسيق والتشاور بين الدول المشاطئة له، والأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، وملف مياه النيل وتطورات مفاوضات سد النهضة، حيث حرص وزير الخارجية على إحاطة نظيره السوداني بنتائج زيارته الأخيرة إلى أديس أبابا يوم 28 أغسطس الجاري.

من جانبه، وجه وزير الخارجية السوداني الشكر لحفاوة الاستقبال والترحيب به والوفد المرافق، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطلع الأشقاء في السودان لتطويرها في كافة المجالات. وقد أشاد الدرديرى في هذا الإطار بحرص الجانبين المصري والسوداني على انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة في موعدها، وما يعكسه ذلك من جدية في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في البلدين بشأن وضع الشراكة الإستراتيجية موضع التنفيذ.

كما أشار وزير خارجية السودان إلى أهمية انعقاد اجتماع آلية التشاور السياسي بين البلدين في الخرطوم قريبا، وكذا اللجنة الرباعية بمشاركة وزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات في البلدين، موضحا أن استمرار التواصل والتنسيق على كل المستويات من شأنه أن يحقق الشراكة الإستراتيجية المنشودة ويزيل أي معوقات أو تحديات تواجه تفعيل برامج التعاون المشترك، بما يضمن العودة بالنفع والمصلحة لشعبي وادي النيل.

”مدبولي“ يوافق على عدد من الاتفاقيات مع الصين

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر مجلس الوزراء، حيث وافق فيه على طلب الشركة القابضة لكهرباء مصر الموافقة على السير في إجراءات توقيع عدد من العقود والاتفاقيات مع الجانب الصيني على هامش الزيارة الرئاسية المرتقبة فى سبتمبر 2018.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أقر بالموافقة على التعاقد على 1300 عربة ركاب طرازات مختلفة للقطارات، من شركة روسية.

ومن المقرر أن تقوم الهيئة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالتعاقد بالأمر المباشر مع شركة ترانس ماش هولدنج المجر (TMHH) التحالف المجري/ الروسي، على شراء 1300 عربة ركاب طرازات مختلفة للقطارات، والتفاوض مع الشركة لعمل عقد صيانة للعربات لمدة 15 عاماً شاملة قطع الغيار المطلوبة، على أن تقوم الشركة بإنشاء ورشة جديدة مزودة بجميع الأدوات والمعدات المطلوبة لصيانة وعمرة العربات.

ويأتى هذا القرار ضمن خطة الدولة لإحلال وتجديد أسطول الهيئة المتقادم، بهدف الوصول إلى شبكة سكك حديدية متطورة تقدم خدمة أفضل وآمنة للمواطنين وتحقق أعلى درجات التنافسية.

الصحة تطلق ”مصر بلا إدمان“ في الإسكندرية.. غدًا

تشهد غدًا الخميس، انطلاق مبادرة "مصر بلا إدمان" من محافظة الاسكندرية، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية، ومن المقرر أن تجوب جميع محافظات الجمهورية، بهدف نشر الوعي بمخاطر تعاطى المخدرات وكيفية الوقاية منه.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم اختيار محافظة الإسكندرية لتكون أولى المحافظات التى تنطلق من خلالها  المبادرة، لتوافر خدمات علاج الإدمان بها وذلك فى مستشفى المعمورة للصحة النفسية ومركز عباس حلمي.

وأشار مجاهد الي أن المبادرة سوف تجوب كل محافظات الجمهورية تباعاً  لتصل إلي كل المواطنين، لافتاً الى أن المبادرة ستقدم حملات توعوية بمخاطر الإدمان وكيفية التعافي وطرق الوقاية منه، والتعريف بمراكز تقديم الخدمة، وكيفية التواصل بين متلقي الخدمة ومقدميها من المستشفيات التابعة لأمانة الصحة النفسية.

وبدورها قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، إن المبادرة ستنطلق في أولى جولاتها من قاعة محمد رجب من محافظة الإسكندرية بحى زيزينيا الساعة السادسة مساءً، لافتة الى مشاركة عدد من الشخصيات العامة والإعلاميه، يعقبه تكريما لعدد من المرضى المتعافين من الإدمان، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمركز عباس حلمى التابع لأمانة الصحة النفسية بمنطقة العجمى بالإسكندرية، وذلك تقديرًا لجهود الفريق العلاجى والمرضى المتعافين.

وأضافت "منن" أنه يتبع التكريم، إلقاء ندوة عن الإدمان بقاعة أتيليه الأسكندرية فى تمام الساعة الرابعة مساءً، بحى الأزاريطة في الإسكندرية.

ووجهت الأمانه العامة للصحة النفسية، دعوة عامة لجميع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، للمشاركة في تحقيق الهدف من المبادرة وهو "مصر خاليه من الإدمان".

القوات المسلحة تصدر البيان الـ27 للعملية الشاملة

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، نتائج مهمة بالبيان السابع والعشرين للعملية الشاملة "سيناء 2018"، مؤكدة فيه أنه استكمالًا للنجاحات التى تحققها القوات المسلحة فى العملية الشاملة سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه واستمرارًا لتعزيز قدرات التامين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وأسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية على الاتجاه الإستراتيجى الغربى ونتيجة لتوافر معلومات استخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات بالقوات المسلحة تم رصد منطقة لخلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد تتخذها العناصر الإرهابية ملاذًا لهم ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التى تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد، وعلى الفور قامت القوات الجوية بتنفيذ هجمة جوية مركزة تبعها قيام قوات مكافحة الإرهاب بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية وقد أسفرت العملية عن القضاء على 7 أفراد تكفيريين شديدى الخطورة وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التى كانت بحوزتهم وتدمير سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة وأجهزة إيصال لاسلكية وعدد من دوائر النسف والتدمير وكتب تدعو للفكر التكفيرى ومبالغ مالية وملابس عسكرية.

كما تم القضاء على 13 فرد تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء، كما تم القبض على عدد ( 18 ) فردا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالهم.

ونجحت القوات فى تدمير 18 وكرا ومخبأ وملجأ خاص بالعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء كما تم ضبط وتدمير 10 عربات أنواع و6  دراجات نارية بدون لوحات معدنية.

واستطاعت القوات اكتشاف وتفكيك وتفجير 41 عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

وعلى الحدود الغربية للبلاد تمكنت القوات الجوية من تدمير 38 عربة تستخدم فى أعمال التهريب،  كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط طائرة بدون طيار وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية و1100 كجم من جوهر الحشيش المخدر ومليون و300 ألف قرص مخدر و2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق غير الشرعية.

وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين تم ضبط 700 كيلوجرام من المواد المخدره مختلفة الأنواع وضبط عدد 12 عربة أنواع تستخدم فى أعمال التهريب، كما تم التحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة.

وعلى الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى تم ضبط 5 أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و2 طن من الأحجار الصخرية التى تحتوى على خام الذهب وضبط 26 عربة و55 متهمًا فى أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.

كما استمرت عناصر القوات البحرية فى أعمال تأمين المسرح البحرى والأهداف الاقتصادية بالبحر وتشديد إجراءات التامين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.

وشددت القوات المسلحة، على إدراكها الكامل بحجم الخطر الذى يشكله الإرهاب على الشعب المصرى العظيم وأنها لن تدخر جهدًا لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم.

يذكر أن العملية الشاملة سيناء 2018 انطلقت فى فبراير الماضى على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمواجهة فلول الإرهاب والتطرف.

محافظ القاهرة يأمر بإزالة الإعلانات المشوهة لعقارات حي عابدين

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، تعليماته لرؤساء أحياء الأزبكية وعابدين وغرب القاهرة، بعدم السماح نهائياً بوضع إي اعلانات علي المباني التراثية ذات الطابع المعماري المتميز، وخاصة المباني التي تم الانتهاء من تطويرها، ورفع كفاءتها بنطاق منطقة القاهرة الخديوية، ورفعها فوراً سواء أكانت مرخصة أو غير حاصلة علي ترخيص، ويتم الاكتفاء بوضع الإعلان داخل مدخل العقار، علي أن يكون مطابق لاشتراطات التنسيق الحضاري.

وأكد "عبد الحميد" على سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، بإعداد تقرير متابعة اسبوعي عن أي مخالفات، ويتم توجيهها لرئيس الحي المختص، لرفع أي اعلانات أو تشويهات لواجهات العمارات المتميزة.

وأشار المحافظ، إلى أن منطقة القاهرة الخديوية، والتي تقع ما بين ميادين التحرير ورمسيس والأوبرا وعابدين، تزخر بمئات العقارات ذات الطابع المعماري المتميز، والتي تم الانتهاء من اعادة صيانة وتجميل واجهات 200 عقار منها، حتي الان بتمويل من المجتمع المدني.

ولفت اللواء محمد أنيس رئيس حي عابدين، إلى أن المسئولين بالحي، تمكنوا من إزالة كل الإعلانات المشوهة للعقارات المميزة، وإلزام أصحابها بوضعها داخل مدخل العقار.

هولندا تعتذر لوزير الخارجية المصري بسبب الرسومات المسيئة للإسلام

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً، اليوم الأربعاء، من نظيره الهولندي "ستيف بلوك".

وأعرب الوزير الهولندي، خلاله عن أسفه وأسف الحكومة الهولندية، عن اعتزام عضو البرلمان الهولندي ورئيس حزب "حزب من أجل الحرية"، تنظيم مسابقة للرسوم المسيئة للإسلام بمقر البرلمان.

وقال السفير أبو زيد، إن الوزير الهولندي أكد خلال المكالمة، على أن مثل هذا العمل لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن موقف الحكومة والمجتمع الهولندي، مؤكداً على رفض حكومته لكل مظاهر الكراهية والتحريض وعدم احترام الأديان.

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري، أكد من جانبه على ضرورة عدم الخلط بين قيم حرية التعبير وبين تبني خطاب الكراهية والتحريض والإساءة إلى معتقدات الأخرين، لما لذلك من تأثير بالغ الخطورة على العلاقات بين الشعوب وبين معتنقي الأديان المختلفة. وأكد في هذا الإطار على أن العالم أحوج ما يكون الآن لتعزيز ونشر قيم التسامح واحترام الرأي الآخر واحترام المعتقدات والأديان لدحر التطرف الديني والإرهاب والعنف وما تسببه مثل هذه الممارسات المرفوضة من تقويض للسلام الاجتماعي واستقرار المجتمعات.

غدًا.. طقس حار على الوجه القبلي معتدل على البحري

تشهد أنحاء المحروسة، غدًا الخميس، درجات حرارة مرتفعه، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة، على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد حار جنوبا نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس، جاءت كالتالي:

الصغرى العظمى

القاهرة 25 35

 

وسط الدلتا 24 34

 

 

 

الإسكندرية 22 31

 

 

 

بلطيم 22 32

 

 

 

مطروح 23 30

 

 

 

السلوم 22 32

 

 

 

سيوة 24 33

 

 

 

بورسعيد 26 30

 

 

 

دمياط 26 29

 

 

 

العريش 22 32

 

 

 

رفح 22 32

 

 

 

الإسماعيلية 22 35

 

 

 

السويس 25 34

 

 

 

رأس سدر 26 36

 

 

 

نخل 19 33

 

 

 

نويبع 29 36

 

 

 

طابا 25 34

 

 

 

كاترين 19 35

 

 

 

الطور 28 33

 

 

 

شرم الشيخ 29 37

 

 

 

الغردقة 29 37

 

 

 

مرسى علم 27 35

 

 

 

الفيوم 25 35

 

 

 

بن سويف 25 35

 

 

 

المنيا 26 36

 

 

 

أسيوط 23 37

 

 

 

سوهاج 24 37

 

 

 

قنا 25 38

 

 

 

الأقصر 26 40

 

 

 

أسوان 28 41

 

 

 

أبو سمبل 28 40

 

 

 

الوادي الجديد 24 39

 

 

 

شلاتين 26 36

 

 

 

أبو رماد 27 36

 

 

 

رأس حدربة 28 35

 

 

 

حلايب 28 35

 

ارتفاع حصيلة وفيات الحجاج المصريين لـ59 حالة

شهدت الأراضي السعودية، اليوم الأربعاء، زيادة في عدد الوفيات، بين الحجاج المصريين، وذلك حسبما صرحت به بعثة الحج الرسمية.

وأوضح بيان لبعثة الحج الرسمية، أنه ارتفع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين لـ59 حالة، فيما تواصل العيادات الطبية استقبال المرضى من الحجاج المصريين، مشيرة إلى أن الوفيات من حجاج وزارة التضامن الاجتماعى.

وأشارت البعثة، أن المتوفي، هو فؤاد عبد المنعم الطبال 77 عامًا من محافظة سوهاج من حجاج وزارة التضامن الاجتماعى، والذى توفى بمستشفى الملك عبد العزيز، لتعرضه لهبوط حاد فى الدورة الدموية.

ونجحت البعثة فى توقيع الكشف الطبى على 93200 حالة، خاصة أن بعض الحجاج يجرى الكشف الطبي أكثر من مرة في أيام متفرقة، وإجراء جلسات غسيل كلوى لـ33 حاجا، ومتابعة 45 مريضا داخل المستشفيات السعودية.

وفى سياق متصل، قال اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن جميع حجاجنا بخير وبصحة جيدة بعد أداء فريضة الحج.

ومن جانب آخر، تشهد مصر للطيران، لليوم الثاني على التوالي، مد جسرها الجوي، وذلك لاستقبال الحجاج بعد عودتهم من الأراضي المقدسة، بعد أداء فريضة الحج.

وتسير مصر للطيران على مدار اليوم الأربعاء، 20 رحلة جوية، بواقع 8 رحلات من المدينة المنورة، و12 من جدة، لنقل 4300 حاج، من حجاج السياحة والتضامن والقرعة والترانزيت، من بينها رحلة خاصة لنقل حجاج باماكو.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات