رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

المحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام السيسي بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي

بدأ منذ قليل حلف المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر ؤئاسة الجمهورية، قصر الاتحادية، بمصر الجديدة.

 

وشملت الحركة كلّا من: محمد مختار سلامة ليكون محافظًا لمحافظة المنوفية، و مايا مرسي محافظًا للغربية، و محمد الشيخ محافظًا لبني سويف، و أحمد إسماعيل محافظًا لأسوان،  وحسام الخطيب محافظا لسوهاج، و اللواء نادر الجنيدي محافظًا للوادي الجديد، و عصام البديوي محافظًا للمنيا، و اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، و اللواء أحمد نصار محافظًا للإسماعيلية، و اللواء أحمد جاد منصور محافظًا للفيوم.

 

كما كان هناك نقل لبعض المحافظين من محافظتهم إلى محافظات اخرى، وهم إسماعيل عبد الحميد طه والذي تم تغييرهمن محافظ دمياط إلى محافظ كفر الشيخ، واللواء محمد الزملوط من محافظ الوادي الجديد الى محافظً لمطروح، واللواء محمود العشماوي من محافظ القليبوبية الى محافظ الإسكندرية، ومحمد سلطان من محافظ الاسكندرية إلى محافظ للقاهرة، وشريف حبيب من محافظ بنى سويف الى محافظ الشرقية.

 

بينما تم الابقاء على عدد من المحافظين في مناصبهم وهم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، و اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، و محمد بدر محافظ الاقصر.

 

كما تم تعيين اللواء محمد عرفان لمحافظة العاصمة الإدارية.

 

وتم تعيين عدد من نواب المحافظين من شباب البرنامج الرئاسي، والذين منهم أحلام مجدي، إيمان ريان ، محمد هاني، نهال بلبع.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهى من قائمة حركة المحافظين النهائية، وعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي للتصديق عليها.

 

برلماني: على المحافظون الجدد النزول للشارع ومعاينة المشكلات

ويذكر أن النائب سعد بدير، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، طالب  الجدد فور إعلان حركة التغيير المرتقبة، بالنزول إلى الشارع ومعاينة المشكلات التي يعاني منها المواطنون بأنفسهم، مشيرًا إلى أن ذلك وقت العمل والوقوف بجانب الدولة في تنفيذ خطط التنمية.

 

وقال "بدير" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن هناك عدة ملفات هامة يجب العمل عليها من  المحافظين الجدد، كوضع ملف انتشال الفساد على رأس أولوليات المحافظ، نظرًا لما تعانيه المحليات من تغلغل الفساد فيها، والذي يقف أمام الاستجابة لمشكلات المواطنون والارتقاء بالمحافظة.

 

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى أنه يجب إنهاء مشكلة القمامة التي تعاني منها جميع المحافظات منذ سنوات، بالإضافة إلى الاهتمام بملف الصحة والتعليم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات