رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

السيسي يبحث ملف المصالحة مع الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي

الرئيس السيسي ومحمود عباس

أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي :فيسبوك" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أجرى اتصالًا هاتفيًا بمحمود عباس، الرئيس الفلسطيني، تم خلاله تناول بحث ملف المصالحة الفلسطينية.

 

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال الاتصال الهاتفي على حرص مصر على مواصلة جهودها فى تحقيق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، بالإضافة إلى عودة السلطة الشرعية لتولى مسؤولياتها فى قطاع غزة، وهو ما سيساعد فى دفع مساعى إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

 

وأشار السفير بسام راضي، أن الرئيس الفلسطيني وجه الشكر لمصر قيادة وشعباً على دورها فى دعم حقوق الشعب الفلسطينى، وجهودها لتحقيق المصالحة الوطنية، بما يساهم فى استعادة الشعب الفلسطينى لحقوقه المشروعة فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

واتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور المستمر فيما يخص الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

يذكر أن الرئيس السيسي يشهد اليوم حلف المحافظين الجدد لليمين الدستورية بقصر الاتحادية.

 

وبحسب مصادر، فإنّ اليمين الدستورية سيؤديها كلّا من: محمد مختار سلامة ليكون محافظًا لمحافظة المنوفية، و مايا مرسي محافظًا للغربية، و محمد الشيخ محافظًا لبني سويف، و أحمد إسماعيل محافظًا لأسوان،  وحسام الخطيب محافظا لسوهاج، و اللواء نادر الجنيدي محافظًا للوادي الجديد، و عصام البديوي محافظًا للمنيا، و اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، و اللواء أحمد نصار محافظًا للإسماعيلية، و اللواء أحمد جاد منصور محافظًا للفيوم.

 

كما كان هناك نقل لبعض المحافظين من محافظتهم إلى محافظات اخرى، وهم إسماعيل عبد الحميد طه والذي تم تغييرهمن محافظ دمياط إلى محافظ كفر الشيخ، واللواء محمد الزملوط من محافظ الوادي الجديد الى محافظً لمطروح، واللواء محمود العشماوي من محافظ القليبوبية الى محافظ الإسكندرية، ومحمد سلطان من محافظ الاسكندرية إلى محافظ للقاهرة، وشريف حبيب من محافظ بنى سويف الى محافظ الشرقية.

 

بينما تم الابقاء على عدد من المحافظين في مناصبهم وهم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، و اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، و محمد بدر محافظ الاقصر.

 

كما تم تعيين اللواء محمد عرفان لمحافظة العاصمة الإدارية.

 

موضوعات متعلقة ..

بالأسماء.. ننشر حركة المحافظين الجدد

البحرين تكشف عن الملفات المطروحة بين السيسي و بن عيسى

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات