رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

السيسي يغادر مطارة القاهرة الدولى متجهة للبحرين

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، متجها إلى البحرين، في بداية جولة خارجية تشمل زيارة الصين وأوزباكستان، وتستغرق عدة أيام، وذلك بعد أدلاء المحافظيين الجدد، حلف اليمين الدستوري، أمامة بمفر الرئاسه بقصر الاتحادية بمصر الجديدة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس يبدأ جولته بزيارة البحرين، والتي تشهد لقاء مع أخيه الملك حمد بن عيسى، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين هناك، حيث سيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية.

ويتوجه الرئيس السيسي بعد انتهاء زيارته، إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في قمة منتدى الصين إفريقيا، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة السمراء، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية. 

وتشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج، لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين.

كما يلتقي الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني لى كه تشيانج، ويعقد كذلك لقاءً مع ممثلي كبرى الشركات الصينية، لمناقشة أوجه التعاون المشترك، وسبل زيادة استثماراتهم في مصر.

ويجرى الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والتي تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في الصين، والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات الصينية.

وأضاف راضي أن الرئيس ونظيره الصيني سيشهدان خلال الزيارة، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

ويختتم الرئيس السيسي جولته، بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزباكستان، من المقرر أن يلتقى خلالها مع نظيره الأوزبكي شوكت مرضيائيف، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، ليعقدوا جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس ونظيره الأوزبكى مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

 

موضوعات متعلقة..

أزمات اطاحت بعاطف عبد الحميد من القاهرة

تعرف علي أسماء المحافظين في حركة التغييرات الجديدة

بالأسماء.. 18 نائبًا للمحافظين في الحركة الجديدة

تعرف على أول تصريح لمحافظ الدقهلية بعد تقلده للمنصب

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات