رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.. الحصان الأسود في حركة المحافظين

الرئيس عبد الفتاح السيسي

فى سابقة أولى من نوعها، تحمل حركة المحافظين العديد من المفاجأة، نظرًا لاختيار عدد من شباب البرنامج الرئاسي لأحد المؤتمرات، لتقيلدهم مناصب قيادية ووظيفيه بمؤسسات الدولة، وذلك لما منح من العديد من الخبرات التي تساعد على النهوض بالدولة أقتصاديًا إلي الأمام.

«برلماني»: لأول مرة تشهد حركة المحافظين هذا التغيير الكبير

فى البداية، قال النائب مصطفي بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن حركة المحافظين الجدد شملت الإبقاء علي ٦ محافظين، من ضمنهم 19 لواء، وخمسة دكتور جامعى، ومستشارين، وطبيب فقط، بالإضافة إلي  تغيير ٢١ محافظا، مؤكدًا أن ذلك المشهد يؤكد على أننا  أمام عناصر متمرسة سيكون لهم دور فعال وملحوظ على الصعيد الاجتماعي أو الشرطي أو القضائي.

 

وأشار «بكري»، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أنه كان هناك عدد من المحافظين لهم مواقفهم في مواجهة الفساد لن تنسي، كما أنهم لديهم القدرة علي الإبداع في كآفة المجالات وبربوع الأماكن ليذهبوا إليها.

 

وأكد  عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على أنه لأول مرة فى تاريخ مصر، تشهد حركة المحافظين تغير عدد كبير بهذا الشكل، كما أنها ضمت عدد كبير من النواب، وهذا يدل على أنها ستكون بداية انفراط فى برنامج الحكومة حتي عام 2021، مما يحقق الأداء والتميز فى كافة المحافظات.

 

تابع:" لقد خسرنا عدد كبير بالفعل من المحافظين، ولكن نتمني من المحافظين الجدد أن ينتهوا من الملفات الشائكة والمشروعات التي بدأ في تنفيذها السابقين".

 

ووصف اختيار 6 شباب من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، بأنه أمر طبيعي كان لابد أن يحدث منذ فترة طويلة، قائلًا إن البرنامج الرئاسي قائم على تقديم العديد من الكوادر لتأهيلة إلي مناصب أكبر من ذلك.

 

واختتم النائب مصطفي بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، حديثة قائلًا أنه منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم المحروسة وهو يعمل دائمًا على تصعيد الشباب لتوليتهم مناصب قيادية بالمؤسسات، ولذلك فمن المتوقع أن تكون الحركةالمقبلة من المحافظين تضم الشاب لتقليد منصب كمحافظ.

 

السيسى أول من اهتم بتقليد الشباب مناصب قيادية

ومن جانبة، قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول رئيس جمهورية، يهتم بتأهيل الشباب من خلال البرنامج الرئاسي وتقليدهم للمناصب والكوادر الوظيفية، منذ أن توليه حكم البلاد.

 

وأكد «الحسيني»، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن موقف  الرئيس عبد الفتاح السيسى، تجاه الشباب واختيار 6 من شباب البرنامج الرئاسي، ليس بغريب فهو دائما يحرص على مشاركة الشباب فى المناصب الوظيفية للاستفادة منهم ومن كافة الخبرات، موجهًا التحية والتقدير على مواقفه المشرفة تجاه كافة الشباب لمكافحة البطالة.

 

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أننا الآن نسير على الطريق الصحيح، خاصة بعد أختيار عدد من الشباب ، منوهًا إلي أكتسابهم خبره لتخطي الفساد الذي أنتشر فى الآونة الأخيرة بكافة المؤسسات، مشيرًا إلي أنه بتلك الخطوة يعطي الشباب فرصة للتحفيز وتقوية قدراتهم لتولية منصب المحافظ الفحركة المقبلة.

 

موضوعات متعلقة.. 

 

بالأسماء.. 18 نائبًا للمحافظين في الحركة الجديدة

تعرف على أسماء المحافظين في حركة التغييرات الجديدة

بالأسماء.. 18 نائبًا للمحافظين في الحركة الجديدة

تعرف على أسباب اطاحت عاطف عبد الحميد من القاهرة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات