رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

«النويشي» تراخيص التوك توك يقلل من اعمال السرقة والتحرش

النائب بدوي النوبشي عضو مجلس النواب

قال النائب بدوي النويش عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن كل محافظة تقوم بترخيص التوك توك علي حسب ظروف المحافظو، وبالفعل قامت محافظة بني سويف بترخيص جزء من التكاتكت مقابل رسوم رمزية وبشروط، مشيرًا إلي أن المحافظة يوجد بها ما يقرب من 3 الاَف توك توك تم ترخبص ما يقرب من 500 توكتوك حتى الأَن.

 

وأوضح "النويشى" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن التوك توك أصبح ظاهره وينتشر في جميع أنحاء الجمهورية ويجب السيطرة علية من خلال عمل تراخيص لكل توكتوك حتى يتم منع انتشار اعمال السرقة والخطف والتحرش، مؤكدًا أنه بيتم مصادرة التكاتك التى تسير بدون رخصة وخارج المناطق المحددة لأنه وتوجد عقوبات علي المخالفين.

 

وأضاف عضو اللجنة أنه من المفترض أن تخضع التكاتك لقانون المرو لأنه يجب علي أى مركبه ت تخضع لقانون المرور حتى يتم السيطرة عليها بشكل كبير

 

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اصدر كتاباً دورياً لكافة المحافظات، بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها، وذلك فى إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات التوك توك.

 

وتضمن الكتاب الدورى، الذى أرسله اللواء محمود شعراوى، ضرورة موافاة الوزارة بإجمالى عدد مركبات التوك توك على مستوى المحافظة، وعدد المركبات التى تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الرد، وأسباب التأخير فى استخراج التراخيص لباقى المركبات.

 

كما طالب وزير التنمية المحلية المحافظات، بتحديد خطوط سير مركبات التوك توك لتكون فى المناطق الغير مخططة، وبين القرى وبعضها البعض فقط لا غير، وأشار اللواء محمود شعراوى إلى ضرورة عدم سير التوك توك فى المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة أو بين المدن وبعضها البعض.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات